رياضة دولية

ريال يثأر من روما ويقترب مع فولفسبورغ من ربع النهائي (فيديو)

أول فوز قاريا بعد تعيين زيدان مدربا للفريق الملكي - أ ف ب
أول فوز قاريا بعد تعيين زيدان مدربا للفريق الملكي - أ ف ب
ثأر ريال مدريد من مضيفه روما الإيطالي وهزمه 2-صفر الأربعاء، في ذهاب دور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليقطع شوطا كبيرا نحو ربع النهائي إلى جانب فولفسبورغ الألماني العائد بالفوز من أرض غنت البلجيكي 3-2.

وفي أول مشاركة قارية لمدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان، حل ريال، الذي عاش موسما سلبيا في 2015 في ظل تفوق غريمه برشلونة محليا وقاريا، على الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية، فحقق فوزه السادس في 6 مباريات تحت إشراف زيدان منذ تعيينه في 4 كانون الثاني/ يناير الماضي بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الأبيض خلالها 25 هدفا. وتقام مباراة الإياب الثلاثاء 8 آذار/ مارس المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

وهذا أول فوز لريال على أرض خصم إيطالي في الأدوار الإقصائية من البطولة القارية منذ 29 عاما، عندما تخطى نابولي 3-1 بمجموع المباراتين في 1987، إذ إنه فشل في 8 محاولات لاحقة.

وعول ريال كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خطف الهدف الأول رافعا رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة إلى 12 هدفا.

ويتصدر رونالدو أيضا ترتيب الهدافين التاريخي للمسابقة منذ 1992-1993 مع 89 هدفا مقابل 80 لغريمه الأرجنتيني ليونيل هداف برشلونة، كما أنه يعد أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد (346).

وهذا الهدف الـ33 لرونالدو في 32 مباراة في مختلف المسابقات. ومن جهته، بات روما، وصيف 1984 والذي خاض مواجهته القارية الأولى بعد عودة لوتشانو سباليتي إلى تدريب الفريق خلفا للفرنسي رودي غارسيا الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج، بحاجة إلى تخطي ريال في عقر داره لبلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ 2008.

وكان سباليتي (56 عاما) على رأس روما عندما نجح الذئاب بإقصاء ريال في ثمن نهائي 2008 بنتيجة 2-1 ذهابا وإيابا، قبل أن يودع المسابقة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب لاحقا 3-صفر في مباراتي ربع النهائي.

والتقى الفريقان 9 مرات في المسابقات الأوروبية، ففاز ريال 5 مرات، وروما 3 مرات، وتعادلا مرة واحدة.


التعليقات (0)