سياسة عربية

ماذا قال ظريف لزوجة هيكل في رسالة تعزية؟

وزير خارجية إيران ينعى هيكل- أ ف ب
وزير خارجية إيران ينعى هيكل- أ ف ب
بعث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، برسالة تعزية إلى هدايت علوي تيمور، معزيا بوفاة زوجها الكاتب المصري محمد حسنين هيكل.

وقال ظريف في رسالته بحسب وكالة "فارس" الإيرانية: "مما لاشك فيه أن الأحرار والمدافعين عن الحق والحقيقة والعدالة في إيران والعالم، لن ينسوا أبدا مواقفه وتحليلاته الشجاعة والمنصفة في الدفاع عن أهداف المناضلين ضد الاستبداد والاستعمار والاحتلال، ودعم المدافعين عن استقلال وحرية الشعوب". 

وأضاف أن "الأعمال والخدمات القيمة لذلك الراحل في التماشي مع مطالب الشعوب وتعريف ماهية التطورات الدولية وطبيعتها بشكل صحيح، وتوعية الأجيال المختلفة من شعوب المنطقة، أمر لا يمكن نسيانه ويبقى خالدا في الذاكرة".

وأعرب ظريف عن أمله في أن "تصبح الهواجس الاستراتيجية للراحل هيكل في الدفاع عن الانسجام والتماسك والتعاون بين الدول الإسلامية في الظروف الحساسة الراهنة التي تتعرض فيها منطقتنا لمؤامرات أعداء الأمة لإثارة النعرات الطائفية، مصباحا منيرا لجميع نخب الساحة السياسية والإعلامية، وأن تهتم (تلك النخب) بهذه الهواجس في إطار تحقيق أهدافه وأمنياته"، على حد تعبيره.
التعليقات (3)
Ali Abd Elraouf
السبت، 27-02-2016 05:47 م
هيكل عراب الإنقلابين العسكريين فى مصر ومؤسس دولة الطغيان دولة العسكر وراعى الحرب الشعواء على الإخوان المسلمين وهو من وين للسيسى حملته لإبادة الإخوان وصاحب دعوة إعدام الرئيس مرسى..هلك هيكل وبقى الإخوان وسيهلك كل الطغاة ويبقى الدعاة .
كويتي
السبت، 27-02-2016 04:11 ص
"مواقفه وتحليلاته الشجاعة والمنصفة في الدفاع عن أهداف المناضلين ضد الاستبداد والاستعمار والاحتلال، ودعم المدافعين عن استقلال وحرية الشعوب" كذب، كله كذب في كذب. السوريين أرادوا حريتهم وركض هيكل لخلق المؤامرات عليهم ومساندة أعداءهم عليهم. العلويين وإيران وروسيا تقاتلهم وهيكل كان في صفهم ولن يرحمه التاريخ.
واحد من الناس
الخميس، 25-02-2016 01:48 م
اذا كان "ظريف" يرثي هيكل بأنه كان مدافعا عن الحقيقة والعدالة والحرية ضد الإستبداد.مارأيك ياظريف أن هيكل كان صديقا للشاه محمد رضا بهلوي الذي قمتم بالثورة عليه..وكان يأكل الكافيار على موائد الشاه برفقة جمال عبد الناصر.

خبر عاجل