سياسة عربية

لجنة بنواب أمريكا تقر مشروع قانون يعتبر الإخوان منظمة إرهابية

دعت اللجنة الخارجية الأمريكية إلى اعتبار "الإخوان" منظمة إرهابية ـ تويتر
دعت اللجنة الخارجية الأمريكية إلى اعتبار "الإخوان" منظمة إرهابية ـ تويتر
وافقت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، على مشروع قانون أحيل عليها، يقضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين المصرية جماعة "إرهابية"، قدمه مرشح الرئاسة الجمهوري تيد كروز.

وقالت شبكة "CNN" إن اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، أعلنت الأربعاء موافقتها على مشروع قانون لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

وأضافت الشبكة أن مشروع القانون المقدم إلى الكونغرس، جاء من طرف السيناتور الجمهوري الذي ينافس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015.
 
وتابعت أن مشروع القانون يحتاج التصديق عليه من مجلسي الكونغرس (النواب والشيوخ)، قبل أن يتم إرساله للرئيس لإقراره.

ونشر الحساب الرسمي للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي أعلنت فيه عدم المصادقة على قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

إلى ذلك ذكرت اللجنة القضائية بمجلس النواب، في بيان نشرته على موقعها، أن مشروع القانون يدعو وزارة الخارجية إلى اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية لحماية الأمن القومي الأمريكي بشكل أفضل".

واعتبر البيان أن الهدف الاستراتيجي لجماعة الإخوان المسلمين "في أمريكا هو نوع من الجهاد الأكبر في تدمير والقضاء على الحضارة الغربية"، وأضاف أن الجماعة "تدعم الإرهاب بشكل مباشر وتموله"، مشيرا إلى أن "العديد من الحكومات الحليفة في الشرق الأوسط صنفت الإخوان منظمة إرهابية".

وقال رئيس اللجنة النائب بوب جودلاتي: "تبني الإخوان المسلمين للإرهاب والتهديد الذي تشكله لأرواح الأمريكيين والأمن القومي الأمريكي يجعل من تصنيفها منظمة إرهابية متأخرا جدا".  
التعليقات (4)
أسمراني
الخميس، 25-02-2016 07:54 ص
ياويلك يابرهامي وياعلي جمعه ويامختار جمعه وأحمد الطيب ويا حسان ويارضواني ويارسلاني و يازغبي ويا سالم عبد الجليل ويا خالد الجندي وياعمرو خالد كل شيخ سوء ساهم في ماحصل في مصر أما بتحريض أو فتاوى أو سكوت او مدح للظالم , فكل ماحصل وسيحصل للأخوان المسلمين من ظلم او قتل أو تنكيل وكل أسلامي في مصر وخارجها تتحملون وزره إن شاء الله يوم القيامة وعنده سبحانه تجتمع الخصوم , ووالله الذي لاإله غيره لست بإخواني وطالما أختلفت معهم ,ولا حتى مصري , ولكنني أعلم علم اليقين أنها حرب على الأسلام, وماحورب الأخوان إلا لكونهم مسلمون , وهم الفصيل الأسلامي الأكبر ولأكثر تماسكا والذي وصل إلى سدة الحكم بنزاهه , ولكن أبى الظالمون غيرذلك , ولو قيل أن الأخوان إرهابيون وهم الذين كنا ننعتهم بالمتساهلين في الدين فماهو حال وبقية السلفية من هذه الأمة , لاشك ان سيوصفون بأنهم دواعش , ولن يبقى بعد ذلك معتدلا في نظر الغرب إلا الرافضة حمير اليهود الذين يركبون عليهم في كل فتنة , أو المتصوفة , وهم قنطرة التشيع وإليه أقرب
سالم
الخميس، 25-02-2016 01:05 ص
تأكدوا تماما ان الثلاثي الماسوني دحلان بن زايد السيسي وراء الموضوع. تيد كروز يميني صهيوني متطرف ،حتى الجمهوريين يقولون ذلك والكثير يحاربه في الانتخابات . بالنسبة الاخوان ، اقول لا حولة ولا قوة الا بالله . اسائوا ادارة الكثير من الملفات وتسببوا باذى للكثير من شباب مصر على يد رئيس دولة الكفتة
فؤاد
الأربعاء، 24-02-2016 10:56 م
مجرد تقديم هكذا دعوة هو وصمة عار في جبين امريكا. المسلمون جميعا هم اخوان المسلمون وهم يدركون وسطيتها وحب الناس لها لذلك تراهم يستهدفون كل من لشعبه يعمل ولهمه حامل.
يزن
الأربعاء، 24-02-2016 10:40 م
ونشر الحساب الرسمي للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي أعلنت فيه (عدم) المصادقة على قرار اعتبار جماعة الإخوان ..... في خطأ بالنص!