سياسة عربية

الحريري يدعو الملك سلمان لعدم التخلي عن لبنان

قال إن الإساءة للسعودية تعني الإساءة للبنان- (أرشيفية) أ ف ب
قال إن الإساءة للسعودية تعني الإساءة للبنان- (أرشيفية) أ ف ب
دعا رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، الاثنين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى عدم التخلي عن لبنان، والاستمرار في دعمه، إثر وقف السعودية لدعمها للجيش اللبناني.

وقال الحريري في مؤتمر صحافي من بيروت إن "الإساءة للسعودية تعني الإساءة للبنان"، و"أي إهانة توجه إلى السعودية ودول الخليج سنردها لأصحابها".

وتابع: "نقول للسعودية والدول الخليجية إن الأصوات الشاذة التي تتهجم عليكم لا تنطق باسم لبنان ولا تمثل اللبنانيين"، مشددا: "لن نعطي هذه الأصوات فرصة الاستيلاء على الجمهورية اللبنانية".

ووصف الحريري "خروج البعض عن حدود الأخلاق والمصلحة الوطنية في مخاطبة الدول الشقيقة" بـ"جريمة كبيرة بحق الدولة واللبنانيين".

وأشار إلى أن "تاريخ السعودية والدول الخليجية مع لبنان معروف وواضح وهذه الدول مدت أيديها البيضاء إلى لبنان في الخير والسلام والإعمار"، مشددا على أن "هويتنا وقدرنا ومصيرنا العروبة"، داعيا  "كل اللبنانيين إلى التوقيع على وثيقة عروبة لبنان".

يشار إلى أن السعودية علقت مساعدات كانت مقررة للجيش اللبناني، وقيمتها 3 مليارات دولار أمريكي، بسسب "مصادرة حزب الله اللبناني لإرادة الدولة" وبسبب مواقفه المعادية للسعودية وما "يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مسؤول سعودي.
التعليقات (0)