رياضة دولية

لماذا يرفض ريال مدريد انتقال نجومه إلى برشلونة بعد بيعهم؟

ريال وافق على بيع دي ماريا إلى مانشستر مقابل 75 مليون يورو- غوغل
ريال وافق على بيع دي ماريا إلى مانشستر مقابل 75 مليون يورو- غوغل
كشف موقع "فوتبول ليكس" المتخصص في تسريب عقود اللاعبين، الجمعة، أن الاتفاق الذي وافق خلاله ريال مدريد الإسباني في آب/أغسطس 2014، على بيع لاعبه أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، يتضمن شرطا جزائيا يقضي بمنع  بيع الأرجنتيني إلى أي ناد إسباني آخر.

وقال الموقع إن الاتفاق بين الريال ومانشستر يونايتد كان قد ألزم النادي الإنجليزي بدفع شرط جزائي للريال إذا باع دي ماريا إلى ناد آخر يلعب في الليغا.

اقرأ أيضا: ميسي "الجوهرة" يكتب لنفسه رقما قياسيا جديدا.. تعرف عليه

وكان الريال قد وافق على بيع دي ماريا إلى مانشستر مقابل 75 مليون يورو يتم دفعها على ثلاثة أقساط، حيث تنتهي في آب/أغسطس 2016.

ويتضمن الاتفاق أيضا متغيرات أخرى، منها دفع المان يونايتد 5 ملايين يورو إذا فاز دي ماريا بجائزة الكرة الذهبية، و5 أخرى حال وصوله إلى المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بالجائزة.

كما ينص على إلزام مانشستر يونايتد بدفع شرط جزائي حال بيع اللاعب الأرجنتيني إلى ناد آخر في الدوري الإسباني، يبلغ 50 مليون يورو حال بيعه في 2015 و40 مليونا إذا تم البيع في العام الحالي و30 مليونا حتى صيف 2017.

اقرأ أيضا: ريال يثأر من روما ويقترب مع فولفسبورغ من ربع النهائي (فيديو)

وفي حال شراء برشلونة لدي ماريا، يمتد الشرط الجزائي البالغ قيمته 30 مليون يورو حتى عام 2019، علما بأن الاتفاق يتضمن بندا سريا ينص على عدم الكشف عن بنوده.

وكان مانشستر قد باع دي ماريا الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو.
التعليقات (1)
ابو احمد
السبت، 20-02-2016 07:22 م
اي بقا وين جواب السؤال ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1