سياسة عربية

تأجيل محاكمة محمد مرسي في قضية "التخابر مع قطر"

أجلت جلسة محاكمة مرسي لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهم الثاني - الأناضول
أجلت جلسة محاكمة مرسي لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهم الثاني - الأناضول

قررت محكمة مصرية، السبت، تأجيل محاكمة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في البلاد، و10 آخرين، لجلسة الثلاثاء المقبل، في القضية المعروفة بـ"التخابر مع قطر". 

وقال مصدر قضائي، (فضل عدم ذكر اسمه)، إن "محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، السبت، شرقي العاصمة المصرية، أجلت جلسة محاكمة مرسي، و10 آخرين من كوادر، وأعضاء جماعة الإخوان، لجلسة الثلاثاء المقبل، لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهم الثاني، في قضية أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي". 

وأضاف المصدر، أن "المحكمة أمرت باستدعاء العميد وائل نديم، من قوات الحرس الجمهوري، إبان تولي مرسي الرئاسة، في الجلسة المقبلة لسؤاله وسماع أقواله". 

وذكر، أن "المحكمة أمرت بضم القضية المعروفة إعلاميا، بالتخابر مع حماس، إلى قضية، التخابر مع قطر، وذلك في محاكمة المتهم الثاني أحمد عبد العاطي". 

وكانت النيابة العامة، قد أسندت إلى مرسي، وآخرين، اتهامات عديدة في القضية من بينها: "ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية". 

ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني في هيئة الدفاع عنه، هي "وادي النطرون" (حصل على حكم أولي بالإعدام)، و"التخابر الكبرى" (حكم أولي بالسجن 25 عاما)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عاما)، بجانب اتهامه في قضيتي "إهانة القضاء"، و"التخابر مع قطر". 
التعليقات (1)
لحسن عبدي
السبت، 13-02-2016 08:49 م
مسرحية !!!؟تاليف الفاشية العسكرية .