سياسة دولية

خامنئي يحذر مما يخفيه العدو وراء ابتسامته

خامنئي اعتبر المشاركة في الانتخابات "فريضة"- أرشيفية
خامنئي اعتبر المشاركة في الانتخابات "فريضة"- أرشيفية
حذر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الأحد، مما "يخفيه العدو وراء ابتسامته"، معتبرا أن إيران "تواجه جبهة عدائية في الاقتصاد والثقافة والآفات الاجتماعية".

جاء ذلك خلال استقبال خامنئي لقادة ومنتسبي سلاح الجو في الجيش، وذلك بمناسبة ذكرى إعلان الولاء التاريخي لقادة سلاح الجو للإمام الخميني عام 1979، بحسب موقع قناة "العالم" الإيرانية.

وطلب خامنئي من المسؤولين في الدولة تجنب الخوض في القضايا الصحفية والدعائية، مطالبا إياهم بألا تصرفهم "الانتخابات عن الالتفات للقضايا الجارية"، مؤكدا أن إحدى أهم القضايا هي تدعيم بنية البلاد في العمل الاقتصادي كي لا يتمكن العدو من فرض إرادته عبر الاقتصاد.

وتأتي دعوة خامنئي في وقت تشهد فيه البلاد صراعا سياسيا بين خامنئي وبين رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، الذي هاجم المرشد الأعلى، على إثر منع حفيد الخميني من الترشح لانتخابات مجلس الخبراء، لـ"عدم امتلاكه الخبرة الكافية".

ورأى أن "القوى المادية ذات المراتب الأولى في العالم وقفت في وجه النظام الإسلامي، وعجزت عن القيام بأي أمر آخر".

إلى ذلك، أكد خامنئي أن "المشاركة في الانتخابات فريضة يجب أن يشارك فيها جميع الناس"، موضحا أنه "عندما تصبح الانتخابات شاملة، فإن البلاد تكتسب -ومعها نظام إيران- العزة ويتم تأمينها"، بحسب قوله.
التعليقات (2)
مضاياااااااا
الإثنين، 08-02-2016 05:07 م
وانت ماذا تسمي التقية ,!!?? يامسلمين اذا اردتم ان تعرفو كفر ونفاق هذا الرجل فاقرؤوا كتبه ,وقارنو بينها وبين القرآن وعقولكم
اصيل العربي
الإثنين، 08-02-2016 01:06 م
خامنئي في روحك النجاسة وفي عينيك الغدر والإرهاب والنفاق والعهر