سياسة دولية

جنرال إيراني: احتجاز المارينز أذل أمريكا وأظهر قوة إيران

قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال علي فدوي- أرشيفية
قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال علي فدوي- أرشيفية
قال قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، الجمعة، إن عملية احتجاز قوات حرس الثورة للمارينز الأمريكيين، وضعت علامة استفهام على قوة أمريكا وأدت إلى إذلالها وأظهرت قوة إيران المتفوقة لدى الإدارة الأمريكية.

وأضاف، بحسب ما نقلته "وكالة أنباء فارس" الإيرانية، أن "أمريكا تولي أهمية كبيرة لرسم صورة عن قوتها وتفوقها لدى الرأي العام الأمريكي"، وأشار إلى أن "الكثير من الدول تتصور أن أمريكا تمتلك أقوى قدرة عسكرية في العالم، انطلاقا مما تمتلكه الولايات المتحدة من قواعد عسكرية في شتى أنحاء العالم وما ترصده من ميزانية كبيرة لنفقاتها العسكرية". وأوضح أن "منطقة الخليج الفارسي تعد أهم مكان لإظهار قوة أمريكا".

ورأى الأدميرال الإيراني، أن "قدرة أمريكا العسكرية ترتكز على قوتها البحرية وانتشارها في البحار، ومن هنا فهي حشدت كل ما تمتلك من قدرات عسكرية داخل أساطيلها البحرية، ولهذا السبب فإن القوة البحرية الأمريكية تعتبر جيشا كاملا".

وأكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيرانية، أن "الإدارة الأمريكية تدرك جيدا لغة القوة وتنقاد إليها لأن الغطرسة هي من الأسس التي ترضخ لها هذه الإدارة".

وفي إشارة إلى احتجاز البحارة الأمريكيين، قال الأدميرال فدوي: "هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها احتجاز الأمريكيين والبريطانيين في مياه الخليج الفارسي بهذه الصورة، من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

ولفت قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيرانية إلى تصريحات قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، خلال استقباله كوادر الحرس الثوري الذين احتجزوا البحارة الأمريكيين، إذ إنه وصف الخطوة بـأنها "شجاعة وفي محلها وتعبر عن الإيمان".
التعليقات (3)
مجاهد
السبت، 30-01-2016 04:04 م
جاء في الأمثال : اذا اقبلت باض الحمام على الوتد وإذا أدبرت بال الحمار على الأسد هذا دليل على سياسة اوباما الرخوة جعلت ايران تتطاول على امريكا ولكن يبدوا أن امريكا والغرب أصابهم التبلد في سياساتهم ولا يعتبروا من تصرفات ايران السابقة ألم يشاهدوا ما فعل بالعراق وما يفعله حاليا في سوريا واليمن من تدمير همجي مما يدل على وصول ايران إلى مرحلة جنون العظمة فهل تنفع معها السياسة الرخوة وعندها ينطبق المثل وليستعد اوباما والغرب لبول روحاني
abouyahia
السبت، 30-01-2016 11:44 ص
ما هذا الهراء يا جنرال ؟ يصح كلامك فقط لو كانت بينك وامريكا حرب مشتعلة حقيقة ,. مالكم تتفاخرون بما لا يتفاخر به الا المجانين’’’.,.؟؟؟؟؟
قريش
السبت، 30-01-2016 11:26 ص
فلم هندي يا ابن المتعة