سياسة عربية

تنظيم الدولة يأسر عناصر من النصرة بالقلمون والأخيرة ترد (صور)

أسرى النصرة
أسرى النصرة
قال تنظيم الدولة إنه تمكّن من قتل سبعة أشخاص من "جبهة النصرة"، وأسر ستة آخرين في جرود القلمون الغربي.

ونشر التنظيم عبر حساباته الرسمية صورا للمقاتلين الأسرى، قال إنهم ينتمون إلى "جبهة الجولاني"، في إشارة إلى تنظيم جبهة النصرة.

كما نشر التنظيم صورا تظهر جانبا من المعارك ضد "جبهة النصرة"، جرت في جبال القلمون المغطاة بالثلوج.

وتظهر الصور التي بثها تنظيم الدولة، عددا من المقاتلين، بينهم أطفال، فيما لم يذكر مصيرهم.

لاحقا، ذكرت جبهة النصرة خلال تصريح رسمي أن "هؤلاء الإخوة انشقوا عن تنظيم البغدادي، وهم ليسوا من جبهة النصرة، واعتزلوا قتال تنظيم البغدادي بحجة أن قتاله فتنة".

وتابعت "النصرة": "الإخوة سدّوا ثغور المسلمين المقابلة لحزب اللات، ورغم ذلك، غدروا بهم، فتسللوا إلى مقرّاتهم، واعتقلوهم، وطاروا فرحا بإظهارهم أنهم من جبهة النصرة".

وحول مصير هؤلاء العناصر، قالت "النصرة"، إن "تنظيم البغدادي قتل أحدهم فور اعتقاله، وذبح آخر وهو ابن أربعة عشر عاما".

"جبهة النصرة"، أكّدت أنها تمكنت خلال معارك القلمون، من قتل وأسر مجموعة من عناصر تنظيم الدولة.

وحول عدم نشر صور لهم، قالت "النصرة"، إن "ذلك يأتي مراعاة لمشاعر أهاليهم، فليس الهدف سفك الدماء، إنما هو دفع صيالهم وكفّ شرّهم عن المسلمين".

يذكر أن المعارك بين تنظيم الدولة، وجبهة النصرة ازدادت شدّتها في الأيام الماضية، لاسيّما بعد سيطرة "الدولة" على نقاط عبور مهمّة في جرود عرسال اللبنانية.

ووفقا لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، فإن تنظيم الدولة يسيطر حاليا على غالبية معابر المنطقة، منها معبر وادي العجرم، ومعبر الزمراني، ومرطبية، وميرا، فيما تسيطر "النصرة"، على معبر وادي الخيل.

سيطرة تنظيم الدولة على بعض النقاط بالقلمون، تأتي مع اقتراب مرور عام كامل على تشكيل "جيش الفتح - القلمون"، الذي أوضح أنه سيقوم بالقضاء على التنظيم في تلك المنطقة.

يشار إلى أن "أبو مالك التلّي"، أمير تنظيم جبهة النصرة في القلمون، بعث برسائل تحذير إلى تنظيم الدولة، إلا أن التنظيم لم يستجب لها.
























التعليقات (4)
مسلم عربى
السبت، 30-01-2016 01:35 م
دولة الاسلام لا يقيمها الجهال. الجاهل لا يقيم للنفس والمال والعرض وزنا فكيف يقيم للاسلام دولة؟ الدواعش اسقطوا العلماء و اتخذوا الرويبضة الجهال علماء ومفتين . ما رفع للمسلمين لواء للجهاد الا هرعوا اليه فأفسدوه، كالخل اذا وقع على العسل. متى أقام الخوارج الجهال المارقون من الاسلام للاسلام دولة؟ جدهم قال لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم اعدل فأنك لم تعدل . فكيف بالاحفاد . فعلا ذلك الغصن من تلك الشجرة. "ولا تتعرضوا لراهب في صومعته ولا تقطعوا شجرا ولا نخلا"، انظروا الى رقي الاسلام سلما وحربا، فالحرب في الاسلام عملية لاستئصال الداء الذي هو داء فقط دون المساس بما حوله من أعضاء الجسم وبأقل قدر من الدماء. أما الدواعش الغوغائيون الجهلة الذين لا يقيمون وزنا للدماء والاموال والاعراض فهؤلاء لهم شأن آخر . قال العلماء الربانيون أن السيف بلا علم مخراق في يد لاعب، تجد أقواما يزعمون نصرة الاسلام والمسلمين يسيئون الى الاسلام والمسلمين أعظم من اساءة الكفار المحاربين. هل يكفي أن تعفي لحيتك وتقصر ثوبك و تحمل سيفا و تصرخ هائجا الى الجهاد يا عباد وتنطلق كالثور الهائج لا تفرق بين كافر ولا مسلم ولا معاهد ولا ذمي ولا مستأمن؟ الجهاد في الاسلام عبادة لها أحكام وآداب و سنن و تفاصيل كثيرة . اين قول نبي الله لاحد الصحابة وقد أخطأ / أقتلته بعد أن قال لا الاه الا الله. (منقول)
أبوحمزة
السبت، 30-01-2016 09:32 ص
عليكم لعائن الله أيها الدواعش سلمت منكم روسيا والرافضة ولم يسلم منكم المجاهدين !
بوعمار
السبت، 30-01-2016 03:29 ص
الجولاني رجل محترم وفي قمة الاخلاق، وخير ما فعله هو انه تبرأ من هذا التنظيم المجرم الذي لا يرقب في مؤمن إلاّ ولا ذمة.
صالح
السبت، 30-01-2016 01:24 ص
سبحان الله سلم منكم النصيرية ولم يسلم منكم الموحدين