أخبار متعلقة

القلمون

نظام الأسد يمنع عودة لاجئين بلبنان لمناطق غيرّها ديموغرافيا

كشف وزير لبناني إن نضام الأسد يرفض عودة عدد من اللاجئين السوريين في لبنان، على أسس طائفية وذلك في المناطق التي جرى تغييرها ديموغرافيا.

09-Oct-18 04:55 PM

قوات روسية في القلمون والنظام يواصل هجومه على اليرموك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس أن قوات من الشرطة العسكرية الروسية وبالتعاون مع الشرطة التابعة للنظام السوري ستبدأ في تسيير دوريات مشتركة في قرى وبلدات القلمون

26-Apr-18 01:30 PM

انتقادات لفصائل معارضة بسبب تسليم العتاد الثقيل لنظام الأسد

أثارت كمية العتاد الثقيل الذي سلمته فصائل في المعارضة السورية بمنطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، لنظام الأسد حالة من الغضب لدى العديد من أوساط المعارضين السوريين، وذلك بعد اتفاق مع روسيا على خروج الفصائل إلى الشمال السوري..

23-Apr-18 02:39 PM

اتفاق نهائي في القلمون وشروط بضمانات روسية.. تفاصيل

توصلت الفصائل المعارضة في بلدات القلمون، إلى اتفاق نهائي مع النظام السوري بوساطة روسية، وفق ما ذكره ناشطون، وأكده المرصد السوري، الجمعة.

20-Apr-18 07:30 PM

قصف للنظام السوري في القلمون ودرعا واشتباكات عنيفة

صعد النظام السوري، من ضرباته على المدن والمحافظات السورية، الثلاثاء، وأشعل مواجهات على جبهات عدة مع المعارضة السورية في مناطق سيطرتها..

17-Apr-18 01:42 PM

فصائل القلمون تشكل قيادة موحدة لمواجهة تهديدات روسيا

كشفت "القيادة الموحدة" في القلمون الشرقي عن نتائج الاجتماع الأول التحضيري الذي عقدته القيادة الممثلة عن فصائل المنطقة مع الجانب الروسي، أمس الأحد.

09-Apr-18 05:57 PM

لحظة إسقاط طائرة لنظام الأسد بالقلمون.. من أسقطها؟ (شاهد)

أظهر فيديو بُث الأحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة سقوط طائرة حربية تابعة للنظام السوري، في القلمون غربي البلاد.

19-Mar-18 12:57 AM

المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام في القلمون

قال ناشطون إعلاميون سوريون، إن جيش تحرير الشام، الذي يقوده النقيب المنشق فراس بيطار، أسقط طائرة تابعة للنظام في القلمون، وسط سوريا..

18-Mar-18 12:01 PM

"المعارضة" تتهم الأسد بمحاولة فرض نظام الغوطة في القلمون

رغم تقدم المفاوضات السريع مؤخرا خلال الشهر والنصف الماضيين، حيث توصلت اللجان المفاوضة لبنود اتفاق أولي مع النظام السوري، عادت مفاوضات منطقة "الرحيبة" بشكل خاص والقلمون الشرقي بشكل عام للاصطدام بالعديد من العراقيل..

13-Dec-17 03:30 PM

تنظيم الدولة ينشر فيديو لإعدام طيار سوري حرقا

نشر تنظيم الدولة فيديو يوثق إعدام أحد طياري النظام السوري حرقا، بطريقة مماثلة لحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة قبل أكثر من عامين.

01-Dec-17 12:18 AM

روسيا تضغط لإخراج المعارضة من القلمون الشرقي دون شروط

ثلاثة أشهر مرّت تقريبا على بدء المفاوضات، بهدف إنهاء التواجد العسكري لجميع الأطراف (النظام والمعارضة) في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، للوصول إلى ما يطلق عليه النظام السوري وحلفاؤه بـ"إعادة الأمان والاستقرار"

15-Oct-17 06:46 PM

الأسد يؤدي صلاة العيد قرب القلمون بعد انسحاب تنظيم الدولة

أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى اليوم الجمعة في بلدة قارة بريف دمشق قرب جيب، غادره مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية يوم الاثنين.

01-Sep-17 11:14 AM

الائتلاف السوري يهاجم اتفاق حزب الله والأسد مع تنظيم الدولة

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بشدة المفاوضات التي وصفها بـ"المشبوهة" بين حزب الله اللبناني وتنظيم الدولة بالاشتراك مع نظام بشار الأسد، مستغربا صمت المجتمع الدولي إزاءها.

29-Aug-17 08:13 PM

لبنان يتسلم رفات العسكريين المخطوفين لدى "داعش" (شاهد)

أعلنت السلطات اللبنانية الأحد، العثور على رفات العسكريين الذين خطفهم تنظيم الدولة قبل ثلاث سنوات، وذلك بعد ساعات من إعلان وقف المعارك التي بدأت قبل نحو أسبوعين على جانبي الحدود اللبنانية السورية.

28-Aug-17 01:48 AM

هكذا تحدث عناصر من "الدولة" سلّموا أنفسهم لحزب الله (شاهد)

بث الإعلام الحربي، التابع لحزب الله، والنظام السوري، مشاهد لمسلحين قال إنهم كانوا ينتمون لتنظيم الدولة، وسلمون أنفسهم في القلمون الغربي.

20-Aug-17 03:06 AM

تبادل جديد بين النظام و"تحرير الشام".. والتلّي يهدد (شاهد)

جرى الأحد، تبادل جديد للأسرى، بين هيئة تحرير الشام، وقوات النظام السوري، ضمن مراحل إتمام اتفاق القلمون.

14-Aug-17 03:55 AM