سياسة عربية

حفتر يصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة في زيارة مفاجئة

سيلتقي حفتر عددا من المسؤولين المصريين خلال زيارته - أرشيفية
سيلتقي حفتر عددا من المسؤولين المصريين خلال زيارته - أرشيفية
كشف مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي، أن القائد العام للجيش الليبي التابع لمجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق خليفة حفتر وصل إلى القاهرة، الخميس، في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

وقال المصدر الأمني، مفضلا عدم ذكر هويته، إن "حفتر وصل اليوم على متن طائرة خاصة من ليبيا، في زيارة يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين المصريين، آخر الأوضاع الحاصلة على الساحة في بلاده".

وتزامن وصول حفتر، مع مغادرة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، مطار القاهرة، متوجها إلى تونس، بعد زيارة لمصر استغرقت ستة أيام، بحسب المصدر نفسه.

وحتى الساعة، لم تعلن السلطات المصرية بشكل رسمي، عن زيارة حفتر، التي تأتي بعد ثلاثة أيام من رفض مجلس نواب طبرق، منح الثقة لحكومة السراج، وسط جهود إقليمية ودولية تجري من أجل تمكين حكومة الوفاق من تقديم مرشحيها مرة أخرى، ونيل ثقة البرلمان.
التعليقات (1)
من ليبيا الحـــــــــــــرة
الخميس، 28-01-2016 05:49 م
حكومة "وفاق" و "وطني" ؟! لماذا هذه المصطلحات التي تتناقض مع مبادئ الحياد والمهنية؟! لا أحد يتوقع منكم تسمية هذه الحكومة باسمها الحقيقي: حكومة وصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية، لكن ألا يسعكم على الأقل تسميتها بحكومة السراج فقط؟ لماذا هذا الإصرار البائس على تلميع هذه الحكومة الخائنة؟! لقد تووفق على هذه الحكومة من قبل العلمانيين والإخوان، تووفق عليها من قبل محور الشر: فرنسا وإيطاليا وأمريكا وروسيا، تووفق عليها من قبل طواغيت العرب السيسي وسلمان وبنات زايد والسبسي وبوتفليقة وابن الإنجليزية والمهرج إردوغان، أما شرفاء الوطن وعلى رأسهم شباب أنصار الشريعة والسيد نوري أبو سهمين، فهم لها رافضون وضدها مقاتلون بإذن الله، وسيكون الله لها بالمرصاد كما كان من قبل لمشروع ليبيا الغد الذي توافق عليها شياطين الجن والأنس ولكن الله نسفه نسفا.