سياسة عربية

سفير السعودية بالعراق: "أحرص" على مقابلة السيستاني

سفير السعودية في العراق ثامر السبهان- أرشيفية
سفير السعودية في العراق ثامر السبهان- أرشيفية
قال السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، الثلاثاء، إن "أكثر شخص أحرص على مقابلته هو السيد السيستاني".

جاء ذلك خلال أجوبة السفير السعودي عن الاستفسارات التي وجهتها إليه وزارة الخارجية العراقية، عند استدعائه لمعرفة دوافع تصريحاته الأخيرة، بحسب ما نشره موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وأضاف السبهان، أن "دعم المملكة العربية السعودية للعراق مفتوح ولن يكون له سقف، كما أنها لن تحارب أي دولة أخرى على أرض العراق". 

وأوضح السفير السعودي، بحسب ما ورد في محضر اجتماع وكيل وزارة الخارجية العراقية نزار الخير الله، أنه "رغب في الظهور على السومرية لاثبات جدية المملكة، وما ذكره في الحشد واضح ونصه: نؤيد أي تشكيل مؤسساتي ضمن إطار الدولة".

ودعا السبهان إلى "مشاهدة اللقاء كاملا والتركيز على العديد من الرسائل الإيجابية فيه"، لافتا إلى أن وصف الشيخ النمر بأنه "إرهابي" قد جاء وفق القانون السعودي. 

وذكر السبهان أن "المُحاور (مقدم البرنامج) في اللقاء أخذني يمينا وأعادني شمالا"، فيما أكد أن "أكثر شخص أحرص على مقابلته هو السيد السيستاني"، فإنه مضى بالقول: "انتظروا منا العمل وليس الأقوال فقط".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الاثنين، عن تعهد السفير السعودي ثامر السبهان، بعدم تكرار تصريحاته الأخيرة ضد الحشد الشعبي، مشيرة إلى أنها شددت خلال استدعاء السفير أمس على ضرورة أن ينحصر عمل السفارة في تطوير الشراكة.
التعليقات (2)
محمد السفير
الأربعاء، 23-03-2016 10:55 م
اجيبوا السائل لماذا تصمون اسماعكم هو اراد مقابلة السيستاني بابا السيستاني لا وجود له اثر من سنين طويلة مات وانته امره
أسمراني
الأحد، 14-02-2016 06:06 ص
الله لايجعلك تتم مدتك في العراق لو كان فعلا نيتك زيارة السيستاني , لثلاثة أسباب : أولها- أنك تمثل خادم الحرمين الشريفين , وهو اعزه الله أجل وأكرم ان يزور السيستاني , وكلنا يعرف من هو السيستاني ثانيا - السيستاني إيراني الجنسية و وكلنا يعرف من هي إيران وماتكيده لبلادنا حرسها الله , وفاقد الشئ لايعطيه ثالثا- لقد عانى السنة في العراق ماعانوا بمباركة عدوا الله السيستاني وبمساعدته للحكومات الشيعية التي تعاقبت على العراق , ولم نسمع منه كلمة استنكار او استهجان لذابح السنة منذ 2005 في العراق علي يد الشيعة , إلا مقولة السنة أنفسنا , كتم الله انفاسه , وموقعه الذي يتبعه على النت ملئ بتكفيرنا والطعن في اصحاب نبينا , وانت تنوي تزوره , فلا بارك الله فيك ولا متعك بالبقاء في منصبك لو نويت ذلك , فأنت تمثل جميع السعوديين و وجلهم يكرهون من ترغب زيارتاه