سياسة عربية

السيستاني يبعث برسالة إلى أهل القطيف ويندد بإعدام النمر

السيستاني وصف إعدام النمر النمر بأنه "ظلم وعدوان" - أرشيفية
السيستاني وصف إعدام النمر النمر بأنه "ظلم وعدوان" - أرشيفية
أدان المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني، الأحد، إعدام السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر السبت، واصفا ذلك بـ"الظلم والعدوان".

وقال السيستاني في رسالة وجهها إلى سكان القطيف بالمنطقة الشرقية في السعودية، حيث كان يخطب النمر: "تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد جمع من إخواننا المؤمنين في المنطقة الذين أريقت دماؤهم الزكية ظلما وعدوانا ومنهم العالم المرحوم الشيخ نمر النمر طاب ثراه".

وتابع السيستاني: "إننا إذ ندين ونستنكر ذلك نعزيكم ونواسيكم ـ لاسيما العوائل المفجوعة بأبنائها – في هذا المصاب الجلل، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الأبرار بواسع رحمته ويحشرهم مع أوليائهم الكرام محمد وآله الأطهار، ويمن على ذويهم بالصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت عن تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل الدين الشيعي نمر النمر بتهمة "التحريض"، فضلا عن 46 شخصا آخرين بتهمة "الإرهاب".
التعليقات (7)
أسمراني
الأحد، 14-02-2016 06:11 ص
ياعدوا الله , لو فعلت مافعله الهالك النمر لفعلنا بك مافعلنا به وزدنا عليك بسحلك في شوارع القطيف لتكون عبرة لمن اعتبر, حشركم الله جميعا مع الخميني وأبو لهب في قعر جهنم
عبدالله العمري
السبت، 06-02-2016 10:13 ص
هل ينطق العربيه هذا السيستاني فلم نرها الا كاليهود والنصارى في صومعه او غرفهحسبنا الله عليه وعلى امثاله من مثيري الفتنه
أسمراني
الثلاثاء، 02-02-2016 06:06 ص
ياليت كنت معه واعدمت حينما أعدموه فالكفر ملة وأحده وكما انه كل مافي الفأر نجس فأن مافي الرافضة عاقل
ناصر
الثلاثاء، 05-01-2016 02:53 م
الى هذا الهندوسي المجوسي الست ناني سود الله وجهك القبيح يا عدو الله والرسول ايامكم معدودة يا مجوس العصر
الليث
الثلاثاء، 05-01-2016 02:43 ص
و ماذا عن اعدام عبد الملك ريغي .... الذي اعدمتموه بدم بارد 2010 .... فقط لمطالبته بحقوق للسنة كما هي حقوق الشيعة ... لم يكن يحرض للقتل او الفتن الطائفية او يتجسس لصالح اعدائكم ... لكن شاتموا عرض الرسول عليه السلام يابون الا الفتنة