سياسة عربية

سفير الرياض ببغداد يدعو سعوديي "داعش" لتسليم أنفسهم

السبهان: لم تصلنا حتى اللحظة أي طلبات لراغبين بالعودة للسعودية ـ أرشيفية
السبهان: لم تصلنا حتى اللحظة أي طلبات لراغبين بالعودة للسعودية ـ أرشيفية
طالب السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، الأربعاء، السعوديين الذين يقاتلون إلى جانب تنظيم الدولة داخل العراق بتسليم أنفسهم.

وأكد السبهان أن السعودية ستنظر في موضوع تخفيف الأحكام عنهم، متعهدا باستقبالهم وإخراجهم من مناطق الصراع، بحسب "فضائية العربية".

وقال السبهان إن "دعوة السعوديين المتورطين بالقتال إلى جانب الجماعات المتطرفة بالأراضي العراقية كتنظيم داعش لتسليم أنفسهم هي دعوة ما تزال قائمة حتى اليوم"، مشيرا إلى "وجود إجراءات خاصة بهدف استقبال الشباب الراغبين بتسليم أنفسهم".

وأضاف أن "السعودية تتعامل مع من بادر إلى تسليم نفسه معاملة تختلف عن من تم القبض عليه، وتراعي ذلك في تخفيف الأحكام عنهم خلال محاكمتهم".

 وأوضح أن "السعودية ما تزال تفتح ذراعيها لكل من يرغب بالعودة إلى الوطن، والسفارة السعودية بالعراق تعرض كافة خدماتها لاستقبالهم وإخراجهم من مناطق الصراع ومن قبضة داعش".

وأشار السبهان في حديثه، قائلا: "نحن متواجدون بالعراق اليوم، وأرقامنا معلنة، إلا أنه وحتى اللحظة لم تصلنا أي طلبات، سواء أكان بالتواصل المباشر مع الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن أو كان من خلال الحكومة العراقية"، لافتا إلى "منع تنظيم داعش مقاتليه من تسليم أنفسهم بنحرهم".

يذكر أن عشرات الحسابات الشيعية، على مواقع التواصل الاجتماعي، انخرطت في حملة تحريض استهدفت السفير السعودي الجديد في بغداد، ثامر السبهان، واتهموه بأنه يعتزم ممارسة عمل استخباراتي لا دبلوماسي، وأن مهمته الأساسية ستكون تجميع الأطراف السنية في تحالف سياسي جديد.

اقرأ أيضاموجة تحريض شيعي ضد سفير السعودية في بغداد
التعليقات (1)
ناصر
الخميس، 31-12-2015 12:53 م
اه بتحلم انت وحكومتك. الافضل لكم تحصين سغارتكم في بغداد من تفجير سيارة مفخخة او حتى يحتلو سفارتكم. عن جد مضحكين العرب وتافهين