سياسة عربية

الصين تنشئ مفاعلا نوويا للسعودية.. والجبير: نسعى للقنبلة

الجبير أكد سعي بلاده لامتلاك قنبلة نووية إذا حصلت إيران على واحدة ـ واس
الجبير أكد سعي بلاده لامتلاك قنبلة نووية إذا حصلت إيران على واحدة ـ واس
اتفقت السعودية والصين على إنشاء مفاعل نووي ذي حرارة عالية يبرد بالغاز، في حين أعلن وزير الخارجية السعودية أن من حق بلاده امتلاك قنبلة نووية بعدما حصلت إيران على واحدة.
 
ووقعت السعودية والصين، الثلاثاء، العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وذلك عقب جلسة مباحثات بين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني شين جين بينغ.

وبات من أهمها توقيع السعودية مذكرة تفاهم مع الصين لإقامة مفاعل نووي في المملكة ذي حرارة عالية يبرد بالغاز.

من جهته رفض وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في تصريحات صحافية: "استبعاد السعي لامتلاك قنبلة نووية إذا حصلت إيران على واحدة".

واعتبر وزير الخارجية السعودي أن رفع عقوبات إيران سيكون له تأثير سلبي إذا استخدمت الأموال في "أنشطة شائنة".

إلى ذلك وصل الرئيس الصيني الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في إطار جولة في الشرق الأوسط تشمل أيضا مصر وإيران، لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي مع البلدان الثلاثة، بالإضافة إلى مناقشة الأزمة القائمة بين السعودية وإيران.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والعلمي والفضائي والتقني والنفطي بين البلدين.

كما اتفق البلدان على آلية للمشاورات حول مكافحة الإرهاب.

وقبيل توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، قلد خادم الحرمين الشريفين الرئيس الصيني قلادة الملك عبد العزيز وهي أعلى وسام في المملكة وتمنح لقادة ورؤساء الدول.
التعليقات (4)
mohameddezamane
الأربعاء، 20-01-2016 01:49 م
الفتنة اشد من القتل واكبر. اجتنبو الفتنة لعلكم تفلحون اين نحن من هاذا الزمن الله يهيدنا الى السراط المستقيم ربي الطف بنا في وجه نبيك محمد(ص)
انس
الأربعاء، 20-01-2016 12:57 م
عقبال تونس
د.الجنابي
الأربعاء، 20-01-2016 12:41 م
حق مشروع.بل اصبح الآن ضرورة ملحة!!بعد أن أصبح كل الأعداء يمتلكونها.عجلوا بذلك ولا تعتمدوا على الصين فقط بل على كل من يملك هذا السلاح.الغرب عدو مادي دينه المادة ،والمملكة أنعم الله عليها بالخير كله،فلنستخدم اموالنا لبناء جيوشنا وقوتنا وحماية دينناوارضنا وشعوبنا،فمن لم يغز حتماً سيهاجم بعقر داره!!حفظ الله بلاد الحرمين وأهلها وقادتها
عبده عبده
الأربعاء، 20-01-2016 11:47 ص
الصين تقتل المسلمين اليس من الاهم ان تضغط السعودية عليها من اجل المسلمين هناك

خبر عاجل