سياسة عربية

استشهاد شابين حاولا طعن جنود إسرائيليين في الأغوار

الجنود منعوا الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب من الشابين - تويتر
الجنود منعوا الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب من الشابين - تويتر
قتلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين، صباح السبت، بعد محاولتهما طعن جنود إسرائيليين بالسكاكين عند حاجز الحمراء العسكري، في الأغوار الشمالية.
 
وأشارت مواقع فلسطينية إلى أن عملية الطعن وقعت على حاجز الحمراء في منطقة الأغوار، وأن الشابين الشهيدين يتحدران من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن الشهيدين هما؛ محمد عقاب أبو مريم (23 عاما) من قرية الجديدة، وسعيد جودة أبو الوفا (38 عاما) من قرية الزاوية.
 
وأوضح شهود عيان في مكان العملية، أن جنود الاحتلال أجهزوا على الشابين بعد إصابتهما، ومنعوا طواقم الإسعاف الفلسطينية التي حضرت للمكان من فحصهما أو الاقتراب منهما حتى استشهدا.
 
وفي سياق متصل، شيع عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية بعد ظهر السبت، جثامين الشهداء الأربعة الذين ارتقوا، الجمعة، في مدير سعير، وهم؛ أحمد سالم كوازبة (19 عاما)، وعلاء عبده كوازبة (19 عاما)، ومهند زياد كوازبة (18 عاما)، بعد إطلاق الرصاص عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالخليل، وبعد وقت قليل قتلت قوات الاحتلال الشاب خليل محمد الشلالدة (16 عاما) بعد إطلاق الرصاص عليه على مفرق بيت عينون مساء الخميس الماضي، وسلمت الجمعة قوات الاحتلال جثامين الشهداء الأربعة.
 
وبارتقاء الشهيدين، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق الانتفاضة الثالثة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 152 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 28 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز 15 ألف مصابا، بينهم ما يزيد على 4600 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.
التعليقات (0)

خبر عاجل