سياسة عربية

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة والقدس (فيديو)

صورة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لمنفذ العملية
صورة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لمنفذ العملية
استشهد شابان فلسطينيان، السبت، أحدهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي، والثاني ارتقى شهيدا جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، عن ارتقاء الفلسطيني ماهر زكي جابي (56 عاما) شهيدا، بعد إصابته بـأربع رصاصات عصر السبت، حيث نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا بنابلس، وأعلن عن استشهاده قبل قليل.
 
كما أكدت وزارة الصحة، استشهاد الشاب الفلسطيني مصعب محمود الغزالي (26 عاما)، من سكان حي واد قدوم في سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، برصاص قوات الاحتلال بالقرب من باب الجديد بمدينة القدس المحتلة.
 

وأكد موقع "وللا" العبري، أن المهاجم الفلسطيني أطلق عليه النار قبل أن يتمكن من مهاجمة وطعن أحد الجنود، مؤكدا وفاة الفلسطيني.
 
وادعت شرطة الاحتلال في بيان لها، أنها أوقفت الشاب وطلبت منه هويته الشخصية، إلا أنه أخرج سكينا وحاول طعن أحدهم، فأطلق جنود آخرون النار عليه بشكل مباشر ما أدى إلى مقتله.
 
وبارتقاء الشهيدين، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق انتفاضة القدس في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 139 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 26 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز 15 ألف مصاب، بينهم ما يزيد على 4600 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.



التعليقات (0)

خبر عاجل