ملفات وتقارير

محافظ السويس: قصدت "النووي".. وإعلاميون: تطور "كفتة"

سخرية واسعة من تصريحات الهياتمي على مواقع التواصل الاجتماعي - أرشيفية
سخرية واسعة من تصريحات الهياتمي على مواقع التواصل الاجتماعي - أرشيفية
نفى محافظ السويس العسكري الجديد، اللواء أحمد حلمي الهياتمي، الذي عينه السيسي في منصبه قبل قرابة أسبوعين، ما نشر على لسانه من أنه قال: "لو اليهود ضربوا حاجة علينا تروح عليهم تاني بسبب اتجاه الرياح الشمالية الغربية".

وأكد المحافظ - في تصريحات صحفية الخميس - أنه كان يقصد من ذلك الانبعاثات الناتجة من المفاعل النووي الإسرائيلي، التي لا يمكن أن تصل إلى مصر بفضل الرياح الشمالية الغربية (!)

وأضاف أنه على دراية بما يقول، بحكم خبرته العسكرية السابقة ودراساته في هذا المجال، مستنكرا ما اعتبره "تحريف المواقع الصحفية لما قاله، لأنه لم يذكر كلمة (صواريخ)"، حسبما صرح.

محمود مراد: تطور طبيعي للواء الكفتة

وفي المقابل سخر ثلاثة إعلاميين مصريين من تصريحات المحافظ.

وكتب الإعلامي المصري "محمود" مراد تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، قال فيها: "التطور الطبيعي للواء الكفتة، ولواء المجلس الأعلى للعالم، ولواء الشجر اللي بيطرح خرسانة".

وأضاف مراد: "سيادة اللواء محافظ السويس بيقول إن الرياح الشمالية الغربية كفيلة بإعادة أي صاروخ يطلقه علينا اليهود إليهم.. رايحة بينا على فين يا مصر؟!".

بلال فضل: 6 عقود جهل

وفي السياق نفسه، كتب الكاتب والسيناريست بلال فضل، تدوينة عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، قال فيها: "خلاصة ستة عقود من الجهل، والضلالات، ونظرية المؤامرة، والأغاني الوطنية، وتمام يا فندم".

إبراهيم عيسى: مأساة كبرى

أما الإعلامي إبراهيم عيسى، فوصف تصريحات المحافظ، بـ"الساذجة الفارغة".

وقال في خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء: "لو القيادات بتفكر بالطريقة دي، تبقى مأساة كبرى، لأن كلام المحافظ لا يمكن وصفه إلا بكلام المصاطب الذي لا يمت للعلم، ولا المنطق بأي صلة".

وأكد عيسى أن مشكلة مصر الحقيقية هي في الإدارة، وليس في ضعف الإمكانات، لأن مصر بها ثروات هائلة، لكنها مهدرة بسبب البيروقراطية، واختيار القيادات والمسؤولين على أساس الولاءات، وليس الكفاءات، قائلا إن "هذه الأسباب جعلت مصر في مكانة لا تليق بتاريخها، ولا حضارتها، ولا شعبها".

واقعة سابقة للمحافظ

وذكرت تقارير صحفية أن هناك واقعة غريبة جدا للهياتمي عندما كان محافظا لمحافظة مطروح منذ عامين، حيث سمح للأهالي بأن يسيروا بأبقارهم في شوارع المدينة، وأصدر قرارا بأن يتم تفصيل ملابس "فوسفورية للبقر"، وتغريم من لا يقوم بتفصيل تلك الملابس للأبقار التي تسير في الشوارع.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بثوا مقطع فيديو لمحافظ السويس اللواء حلمي الهياتمي، وهو يتحدث مع أشخاص بأحد المكاتب في أمور أثارت السخرية، إذ إنه تحدث عن حدود مصر الجغرافية مؤكدا أن مصر يحيط بها البحر المتوسط من ناحية والبحر الأحمر من ناحية أخرى، وأنه من المعروف أن البحر "حنين"، على حد قوله.

وأضاف أن أوروبا كلها الآن تعيش في رعب لأن جليد المحيط بدأ في الذوبان وسوف يغرق أوروبا بأكملها، أما مصر فقد حجزت موقعها الجغرافي المتميز.

وأردف أن مصر رياحها شمالية غربية، مؤكدا أنه في حال قيام "اليهود" بضرب أي شيء تجاه مصر فسوف تعيده الرياح عليها مرة أخرى.



نشطاء: فيديو ساخر

وأثارت التصريحات ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن المحيطين بالمحافظ ظهروا مؤيدين لكلامه، ويقومون بهز رؤوسهم، والتعليق بكلمات: "مضبوط"، "صح"، "تمام".

ونشرت صفحة "أساحبي" على موقع "فيسبوك"، فيديو ساخرا من تصريحات المحافظ.

ويظهر في الفيديو مشهد من مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "توم وجيري"، يقوم فيه القط "توم" بإطلاق صاروخ باتجاه الفأر "جيري" فيعود إلى الأول مرة أخرى بعد أن قام الأخير بتغيير مساره.

محافظ السويس احنا عندنا الرياح شمالية غربية

محافظ السويس الرياح عندنا شمالية غربية Video made by Ahmed Mido

Posted by Asa7be Sarcasm Society on Wednesday, January 6, 2016

التعليقات (0)