سياسة عربية

تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر مع قطر"

شهدت قاعة المحكمة لأول مرة حضور أبناء محمد مرسي للجلسة - ا ف ب
شهدت قاعة المحكمة لأول مرة حضور أبناء محمد مرسي للجلسة - ا ف ب
قررت محكمة مصرية، السبت، تأجيل محاكمة "محمد مرسي"، أول رئيس مدني منتخب بمصر، و10 آخرين لجلسة الاثنين، في القضية المعروفة بـ"التخابر مع قطر".

وقال مصدر قضائي، إن "محكمة جنايات القاهرة أجلت، السبت، جلسة محاكمة محمد مرسي، و10 آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، لجلسة الاثنين، وطلبت مدير مباحث القاهرة للشهادة، وكذلك صورة رسمية من محضر جرد الوثائق والمستندات الذي تم إعداده بمعرفة اللواء، أسامة الجندي، مع استمرار حبس المتهمين".

وأضاف المصدر ذاته أن "المحكمة عاقبت، اليوم، المتهم أحمد علي عفيفي بالحبس سنة مع الشغل وألزمته بالمصاريف لإهانة المحكمة".

وحضر جلسة اليوم للمرة الأولى عبد الله محمد مرسي نجل "مرسي"، ونجلة "مرسي" وشقيقته.

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى "مرسي"، الذي حضر جلسة اليوم، وآخرين اتهامات عديدة في القضية من بينها: "ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية".

ويحاكم مرسي في خمس قضايا، بحسب مصدر قانوني في هيئة الدفاع عنه، هي "وادي النطرون" (حكم أولي بالإعدام)، و"التخابر الكبرى" (حكم أولي بالسجن 25 عاما)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عاما)، بجانب اتهامه في قضيتي "إهانة القضاء"، و"التخابر مع قطر".
التعليقات (0)