سياسة عربية

استهداف 17 موقعا لتنظيم الدولة في إنزال جوي بالحويجة

عملية إنزال في مقر تنظيم الدولة بالحويجة ـ رووداو
عملية إنزال في مقر تنظيم الدولة بالحويجة ـ رووداو
نفذت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن السليمانية، وقوات التحالف الدولي، عملية إنزال جوي مشترك داخل قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك، هي الرابعة من نوعها، واستهدفت 17 موقعا لتنظيم الدولة لم تعلن عنها بعد.

وأعلن مصدر أمني كردي عن قيام قوات خاصة أمريكية وكردية الليلة الماضية بـ"رابع" عملية إنزال جوي على الحويجة جنوب غرب كركوك استهدفت مواقع ومقرات لتنظيم الدولة في المنطقة، هي الثانية في أسبوع واحد.

وأضاف المصدر ذاته أن قوة خاصة أمريكية كردية استخدمت ثماني طائرات أمريكية قامت بعملية إنزال في أربعة مواقع قيادية لتنظيم الدولة في قضاء الحويجة وقريتي الخان وشريعة، مشيرا إلى أنه تم خلال العملية قصف 17 هدفا تابعا للتنظيم داخل الحويجة.

وأوضح المصدر الأمني أن عملية الإنزال تعد استكمالا لملاحقة عناصر التنظيم ومواصلة لعمليات أخرى تمت في 30 من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي في مناطق بجنوبي كركوك وغربها للقضاء على قيادات تنظيم الدولة وفك الارتباط فيما بينها وقطع طرق التمويل عنها بما يشل ويضعف حركتها.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك، العميد سرحد قادر، للصحافة إنه "تم خلال عملية الإنزال داخل مركز الحويجة، مقتل وإصابة عدد من مسلحي داعش"، دون أن يذكر الأطراف التي شاركت فيها مع قوات التحالف.

وأضاف سرحد قادر، أنه "تم إلى الآن تنفيذ عدة عمليات إنزال جوي، إلى جانب تحرير عدد من الأسرى، وتم اعتقال العديد من مسلحي داعش".

وبحسب المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام محلية، فإن الإنزال الجوي حصل في مقر الشرطة التابعة لتنظيم الدولة في الحويجة، وانتهى في الساعة الـ12 من منتصف هذه الليلة، واستغرق ساعتين.

وتعد هذه رابع عملية إنزال جوي في الحويجة خلال الفترة الماضية، والثانية في بحر أسبوع بعد تنفيذ الأولى في 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وسبقتها ثلاث عمليات مشابهة، اثنتان منها نفذتها قوة أمريكية كردية مشتركة وأخرى قوة عراقية أمريكية، وأسفرت بمجملها عن قتل واعتقال عدد كبير من قادة تنظيم الدولة بينهم "والي الحويجة"، كما تم فك أسر عدد من المحتجزين بسجون التنظيم.
التعليقات (0)