سياسة عربية

رئيس أركان قوات الجو الأمريكية: ذخيرتنا تنفد بسبب "داعش"

ويلش أكد الحاجة لتمويل طويل الأمد ضد تنظيم الدولة - أرشيفية
ويلش أكد الحاجة لتمويل طويل الأمد ضد تنظيم الدولة - أرشيفية
حذر رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية الجنرال مارك ويلش، من أن ذخائر الجيش الأمريكي آخذه في النفاد مع استمرار الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا التي بدأت قبل 15 شهرا.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" عن الجنرال ويلش، قوله إن الجيش الأمريكي يستخدم ذخائر بصورة أسرع من إمكانية تزويده باحتياجاته لسد أي نقص محتمل، مؤكدا الحاجة لتوفير التمويل اللازم لضمان استمرار الحرب طويلة المدى ضد تنظيم الدولة، بحسب ما نشرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية الرسمية.

وأشارت شبكة "فوكس نيوز" إلى أن القوات الجوية الأمريكية أطلقت ما يزيد على 20 ألف قنبلة وصاروخ في عمليات مواجهة تنظيم الدولة في سوريا.

وقال مسؤولون بالقوات الجوية الأمريكية، إن لديهم حاليا ذخائر تكفي في الوقت الراهن، لكنهم يتوقعون حدوث نقص، ويريدون تخطيطا طويل المدى لتوفير التمويل لتلبية احتياجاتهم المستقبلية.

وأوضح الجنرال ويلش أن القاذفات من طراز "بي-1" أطلقت رقما قياسيا من القنابل، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية تمكنت من مواصلة العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة حتى الآن، وأن الجهود مستمرة من أجل إيجاد استراتيجية طويلة المدى لتمويل هذه العمليات.

وتقود الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، تحالفا دوليا، لمحاربة تنظيم الدولة في العراق وسوريا، بعد أن استطاع التنظيم منذ حزيران/ يونيو 2014، السيطرة على مناطق واسعة في البلدين، قبل إعلان ما يسمى "دولة الخلافة" عليها.
التعليقات (1)
hgfjhv
الأربعاء، 30-03-2016 01:40 ص
انتوا شوفتو حاجه فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون