سياسة عربية

الغيطي: مميش هو من أسر قائد أسطول أمريكا وليس السيسي (فيديو)

مميش يكسر أسطورة السيسي بأسر قائد الأسطول الأمريكي السادس - أرشيفية
مميش يكسر أسطورة السيسي بأسر قائد الأسطول الأمريكي السادس - أرشيفية
تفاخر الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، محمد الغيطي، بأنه أول إعلامي يذكر أن "الجيش المصري الجسور العظيم"، وفق وصفه، تصدى للأسطول السادس الأمريكي، الذي تحرك من نابولي، واقترب من الشواطئ الإقليمية المصرية، بحسب قوله.

وشدد الغيطي على أنه كان صادقا في روايته تلك، التي كان قد رواها من قبل، مؤكدا أنه لم يقل مطلقا إن عبد الفتاح السيسي هو من أسر قائد الأسطول، ولكن الفريق مهاب مميش (رئيس هيئة قناة السويس) هو من فعلها.

وأضاف الغيطي، في أول ظهور له على قناة "LTC"، في برنامج "صح النوم"، الخميس:  "لم أذكر في الفيديو على الإطلاق، وأتحدى، كلمة "السيسي.. هم قالوا ده السيسي أسر قائد الأسطول".

وتابع: "الإعلام الصهيوني الماسوني الإخواني المخرب، وللأسف شياطين السوشيال ميديا، وبعض النشطاء الممولين، ومنهم علاء الأسواني، وأسماء محفوظ، وغيرهم.. كرروا نفس الكلام".

وأردف: "أقسم بالله.. لم أقل إن السيسي أسر قائد الأسطول الأمريكي.. أنا جبت سيرة مهاب مميش العظيم... وفي شهر يونيو، بعد قرابة سنة.. طلع الفريق مهاب مميش مع الزميلة رانيا بدوي في المصري اليوم، على صفحتين، قال إن الذي قلته أنا كله صحيح".

وأضاف: "هذه هي المانشيتات: سفن حربية حاولت دخول قناة السويس.. نعم تصدينا للأسطول السادس الأمريكي.. الضفادع البشرية تصدت للأسطول". وقال: "ده عقب يناير، وعقب اعتصام رابعة.. الحمد الله"!

ويُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تصدر أي تعليق على رواية الغيطي السابقة، ولا حتى على تصريحات مهاب مميش المشار إليها، كما أنها أثارت سخرية واسعة بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مميش قال في تصريحات صحفية الجمعة إن قناة السويس "القديمة"، من الشمال شهدت عبور 9 ملايين و360 ألف طن من المواد البترولية، متضمنة بترولا خاما وبنزين وسولار وغازات بترولية، خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بينما عبرت في الشهر نفسه من عام 2014 ثمانية ملايين و846 ألف طن مواد بترولية، بزيادة قدرها 5.8%، على حد قوله.


التعليقات (1)
abdelbare
السبت، 02-01-2016 07:44 م
mohamed el ghiti ce n'est ni journaliste ni reporter il n'est qu'un folkloriste , et il le demeurera.

خبر عاجل