سياسة عربية

عمرو أديب للسيسي: لا يمكنك أن ترحل قبل أربع سنوات (فيديو)

ادعى عمرو أديب أن البرلمان سيكون بديلا عن الميدان - أرشيفية
ادعى عمرو أديب أن البرلمان سيكون بديلا عن الميدان - أرشيفية
انتقد الإعلامي عمرو أديب مزاعم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، عن استعداده للرحيل حال خرج الناس للاعتراض عليه، قائلا: "أنا مقدر المشاعر الطيبة للرئيس، لكن في حاجة اسمها قانون ودستور بيقول إن فترة الرئاسة أربع سنوات".

وأضاف أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذي يعرض على شاشة "اليوم" بشبكة "أوربت" الثلاثاء، إنه عقب ثلاثة سنوات سيتم إجراء انتخابات رئاسية جديدة، وإذا شعر السيسي أن المواطنين لا يريدونه فلا يترشح، أو يترك لهم حرية الاختيار في صندوق الانتخاب، بحسب تعبيره.

وتابع: "مفيش رئيس في العالم بيقول لشعبه لو وقفتوا في الميدان همشي"، مدعيا أن البرلمان سيكون بديلا عن الميدان؛ نظرًا لما يمتلكه من صلاحيات بموجب الدستور تمكنه من إقالة الرئيس.

واستطرد: "كيف يستقيم الوطن بهذه الطريقة.. يجب الاحتكام إلى القانون.. أنا ضد تمديد مدة الرئاسة يجب أن تبقى فترتين فقط وبعد ذلك يأتي رئيس جديد لمصر".

التعليقات (2)
واحد من الناس...... مطالب عامة و موحدة للثورة القادمة:
الأربعاء، 23-12-2015 01:16 م
.... اولها تأميم مؤسسات الجيش الاقتصادية و النوادي و الفنادق و المستشفيات ...الخ كشركات مساهمة مصرية....... مصادرة ثروات مليارديرات العسكر و استعمالها في اعادة هيكلة الجيش و الشرطة...... تطهير الجيش و الشرطة و القضاء و الاعلام...... مصادرة اموال و شركات كل رجال الأعمال الذين ساندوا الانقلاب لصالح الشعب......محاكمة كل من قام او ساعد او آزر الانقلاتب بتهمة الخيانة العظمى........ تسريح ضباط الجيش و الشرطة حتى رتبة رائد و كل من يثبت تورطه في الانقلاب من الرتب الأدنى و محاكمتهم....... الاستعانة بخريجي الحقوق لهيكلة الشرطة ... وبضباط الاحتياط لهيكلة الجيش...... البدء بانتخابات المحليات و اتاحة الفرصة للشباب لخوضها حتى يشاركوا في تطهير مؤسسات الدولة بقوة...... مصادرة كافة الأراضي التابعة للجيش داخل المدن و نقل مبانيها لمناطق عسكرية خارج نطاق المدن....... و مازال هناك الكثير من المطالب العامة التي تخرج البلد من ازمتها الاقتصادية و السياسية و الاخلاقية
سلام التاجر
الأربعاء، 23-12-2015 11:50 ص
طيب يا مخنث لماذا لم تعطوا سيدك الدكتور مرسي فرصة 4 سنوات يا مخنث يا منافق يا ابن الكلب يا ذليل يا نذل

خبر عاجل