سياسة دولية

ثلث جمهوريي الكونغرس يودون قصف مدينة علاء الدين الخيالية

ترامب يقود حملة شرسة من العداء ضد العرب والمسلمين ـ أ ف ب
ترامب يقود حملة شرسة من العداء ضد العرب والمسلمين ـ أ ف ب
كشف استطلاع للرأي أجري مؤخرا أن 30 بالمئة من نواب الحزب الجمهوري يعدّون مدينة عقربا الخيالية مسقط رأس علاء الدين تهديدا لأمريكا ويودون قصفها.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شركة "Public Policy Polling" ، صوت المشاركون في الاستطلاع بالإجابة عن السؤال: "هل تدعم أو ترفض قصف عقربا" الخيالية.

وبحسب النتائج المنشورة للاستطلاع، صوت 13 بالمئة من النواب الجمهوريين بـ"لا"، بينما لم يحدد 57 بالمئة من المشاركين موقفهم تجاه هذه المسألة.

وأجاب 19 بالمئة من نواب الحزب الديموقراطي قائلين إن تلك المدينة الخيالية تثير فيهم "الرعب من العرب".

وكان لافتا في هذا الاستطلاع ما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية من أن 36 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن الآلاف من العرب في ولاية نيو جيرسي فرحوا وهللوا عندما انهار مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر. و54 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع أيضا دعموا حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة، كما دعم 46 بالمئة منهم إنشاء قاعدة بيانات وطنية للمسلمين في الولايات المتحدة.

من الجدير بالذكر أن "Public Policy Polling" قامت بطرح أسئلة محرجة على الجمهوريين في استطلاعاتها، وأظهر استطلاع أجرته عام 2013 أن 29 بالمئة من الجمهوريين يعتقدون بوجود كائنات فضائية.

وأثار مؤخرا المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب موجة كبيرة من العداء ضد العرب والمسلمين، بعد أن طالب بمنعهم من دخول أمريكا، في أسوأ موجة لتغذية الكراهية الدينية يقودها مرشح رئاسي أمريكي للوصول إلى البيت الأبيض.
التعليقات (0)

خبر عاجل