سياسة عربية

محمد ناصر يهاجم يوسف زيدان ومثقفي "السيسي" (شاهد‎)

ناصر قال إن بعض المثقفين مهمتهم "تجميل صورة فرعون القبيحة"- أرشيفية
ناصر قال إن بعض المثقفين مهمتهم "تجميل صورة فرعون القبيحة"- أرشيفية
هاجم المذيع المصري محمد ناصر الطبقة المثقفة في مصر، معتبرا أنهم الشركاء الأساسيين في "جريمة صناعة الفرعون الحاكم وفلسفته"، معددا عدة أسماء على رأسها رئيس قسم المخطوطات في مكتبة الاسكندرية يوسف زيدان.

وبين ناصر في برنامجه الذي عرض الأحد، على قناة مكملين، أن مهمة زيدان وبعض المثقفين الذين على شاكلته، "تجميل صورة فرعون القبيحة"، ووصل بهم الأمر إلى تشكيك الناس في أصولها وثوابتها.

يأتي حديث ناصر بعد أيام من ادعاء زيدان أن أصل مدينة القدس المحتلة "عبراني"، وفق تعبيره، وأن "المسجد الأقصى ليس القائم في فلسطين الآن، ولا يمكن أن يكون كذلك، وليس إحدى القبلتين"، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين.

وبعد أيام من حديث زيدان، أظهر تسريب مثير لحوار أجراه أحد الصحفيين مع زيدان، مخططا خطيرا لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي يتلخص بتغيير الوعي المجتمعي في مصر عبر تقديم مجموعة من المغالطات والأكاذيب على أنها حقائق، فيما يبدو أنه محاولة لفك ارتباط وعي الشعب المصري بالقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى تحديدا، عبر نفي وجود شيء اسمه المسجد الأقصى أو رحلة الإسراء والمعراج.

اقرأ أيضا: تسريب: السيسي كلف مثقفين بترويج نفي وجود الأقصى (فيديو)

وطرح ناصر أسماء عدة من "النخبة والمثقفين" داهنوا الحكام وانكشفت سرائرهم لاحقا أمثال، " السيد ياسين، وحسام عيسى، وعلاء الأسواني، وكمال الغيطاني".



التعليقات (0)