سياسة دولية

بوتين يوعز بفك رموز الصندوق الأسود لـ"سو-24" بمشاركة دولية

مهما كانت المعلومات التي سنعرفها لن تغير علاقتنا إزاء ما فعلته السلطات التركية -  سبوتنيك
مهما كانت المعلومات التي سنعرفها لن تغير علاقتنا إزاء ما فعلته السلطات التركية - سبوتنيك
قالت وكالات أنباء روسية، الثلاثاء، إن الرئيس الروسي أوعز لوزارة الدفاع بالتحفظ على الصندوق الأسود للطائرة "سو-24" التي أسقطتها الطائرات التركية وذلك حتى يشارك خبراء دوليون بفحصه. 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" شبه الرسمية أن بوتين أوعز إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو بفك رموز الصندوق الأسود، لطائرة "سو-24" الروسية التي أسقطتها تركيا، بوجود خبراء دوليين، وقد تم العثور على الصندوق على سفح جبل عزر في سوريا.

وخلال اجتماعه مع وزير الدفاع أثناء عرض الأخير للصندوق الأسود الخاص بالطائرة، قال بوتين: "أطلب منكم عدم فك رموزه حاليا، والبدء بفك الرموز بالإشتراك مع الخبراء الأجانب فقط، وتسجيل كل شيء بعناية".

وتفحص بوتين الصندوق الأسود مع وزير الدفاع في نهاية اللقاء.

لكن بوتين استدرك قائلا إن المعطيات المسجلة في الصندوق الأسود، مهما كانت، لن تغير العلاقة الروسية تجاه تركيا.

وأضاف بوتين قائلا: "مهما كانت المعلومات التي سنعرفها، لن تغير علاقتنا إزاء ما فعلته السلطات التركية.. لم تكن تركيا بالنسبة لنا دولة صديقة فحسب، وإنما كانت حليفة لنا في مكافحة الإرهاب، ولم يتوقع أحد قيامها بهذا الطعن الجبان الخائن في الظهر".

وكانت مقاتلات تركية أسقطت طائرة حربية روسية اخترقت أجواء تركيا بعد عدة تحذيرات، في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، فيما نفت روسيا أن تكون طائرتها اخترقت الأجواء التركية أو تلقت تحذيرا.
التعليقات (0)