سياسة دولية

بوتين: إسقاط الطائرة سيخلف عواقب خطيرة على العلاقة بتركيا

كيف سترد روسيا على تركيا بعد إسقاط الطائرة؟ - الأناضول
كيف سترد روسيا على تركيا بعد إسقاط الطائرة؟ - الأناضول
اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أن قرار تركيا إسقاط مقاتلة روسية قرب الحدود السورية سيخلف "عواقب خطيرة" على العلاقات بين البلدين، واصفا ذلك بأنه "طعنة في الظهر".

وقال بوتين خلال لقاء في سوتشي جنوب روسيا، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني: "بالتأكيد سنحلل كل ما جرى، والأحداث المأساوية التي وقعت اليوم ستخلف عواقب خطيرة على العلاقات الروسية-التركية".

من جانب آخر، أكد بوتين أن المقاتلة الروسية "سوخوي-24" التي أسقطها الطيران التركي قرب الحدود السورية لم تكن تهدد تركيا، مشيرا إلى أنها أصيبت في الأراضي السورية على بعد كيلومتر من الحدود التركية.

وقال بوتين: "طائرتنا وطيارونا لم يكونوا يشكلون أي تهديد لتركيا"، مضيفا أن المقاتلة تحطمت على بعد أربعة كيلومترات من الحدود.

من جهته أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلغاءزيارته إلى تركيا، التي كانت مقررة غدا الأربعاء.

ونقل موقع لا"روسيا اليوم" الروسي عن لافروف، نصحه للمواطنين الروس بعدم زيارة تركيا لأن "مستوى الخطر الإرهابي فيها متنام، ولم يعد يقل عن الخطر الإرهابي في مصر".

وقال "علينا أن نشدد اليوم على تنامي المخاطر الإرهابية في أراضي تركيا، وذلك بغض النظر عما حدث هذا اليوم".
التعليقات (2)
مسلم المهري
الأربعاء، 13-02-2019 12:21 ص
أقسم بمن له مقاليد السموات والأرض.أنهم سونسفون نسفا والعزة للأسلام
كرمو
الإثنين، 14-12-2015 01:10 ص
شيطان يشبه إنسان و لا يحترم الإنسان ولن يفعل لطالما المرض قد استولى على عقله المفطور على.الشر.. يظن أنه بهذه الأعمال يستطيع أن يجعل الكثير يتبعونه أو يكفرون أو يقتلون. لعنة الله عليه و على الكثيرين مثله