سياسة عربية

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في القدس ونابلس (فيديو)

101 شهيد فلسطيني منذ اندلاع الانتفاضة - أ ف ب
101 شهيد فلسطيني منذ اندلاع الانتفاضة - أ ف ب
استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، كما خلفت المواجهات مع الاحتلال في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة نحو 200 إصابة بجروح مختلفة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، أن جيش الاحتلال أطلق النار صباح اليوم على الشاب يحيى يسري طه (21 عاما)، في بلدة قطنة شمال غرب مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاده على الفور، وذلك بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات شهدتها البلدة فجر الخميس

وكان شهود عيان، قالوا إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت البلدة في ساعات الفجر الأولى، وبدأت بأعمال تفتيش للمنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما رشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والعبوات الفارغة.

وفي نابلس، أعلنت الوزارة استشهاد الفلسطيني المسن سامر حسن سريسي (51 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المواطن سريسي على حاجز زعترة وتركوه دون تقديم الإسعافات اللازمة له، حتى أعلن عن استشهاده في المكان.

وكانت وسائل إعلام عبرية زعمت أن شابا فلسطينيا استشهد بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال على حاجز زعترة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

كما استشهد مساء اليوم خالد محمود جوابرة (21 عاما) من مخيم العروب شمال مدينة الخليل المحتلة، بعد اصابته برصاص الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الصدر.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من متابعة عملها في خلال المواجهات التي اندلعت اليوم في العديد من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت فقهاء أن عدد المصابين وصل إلى 194 مواطنا فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة منهم؛ 15 بالرصاص الحي، و31 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و135 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، و13 إصابات حرق وسقوط وضرب من قبل جنود الاحتلال.

تشهد مدن القدس رام الله والخليل وطولكرم وقلقيلة موجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي خلفت منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 102 شهيد فلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، كما أصيب أكثر من 12 ألف بينهم أكثر من 3 آلاف إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شاهد| الشاب الذي أطلق عليه جيش الاحتلال النار على حاجز "زعترة" جنوب نابلس بزعم محاولته طعن جنود

Posted by ‎وكالة صفا‎ on Thursday, November 26, 2015

التعليقات (0)

خبر عاجل