سياسة عربية

نجل مرسي يعلن زواجه.. والنيابة تجدد طلب اعتقاله

أسامة نجل الرئيس محمد مرسي - أ ف ب
أسامة نجل الرئيس محمد مرسي - أ ف ب
أعلن أسامة نجل الرئيس محمد مرسي زواجه، عبر صفحته في "فيسبوك"، في حين جددت النيابة في مصر مخاطبتها للأجهزة الأمنية للمرة الثانية خلال أسبوع بسرعة اعتقاله.

وخاطب المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، المستشار محمد عبد الشافي، الأجهزة الأمنية بسرعة اعتقال أسامة محمد مرسي، الذي قالت إنه "هارب داخل البلاد"، حيث جرى اتهامه بـ"التحريض على العنف"، في قضية فض اعتصام ميدان "رابعة العدوية"، بحسب صحف مصرية. 

وكانت النيابة العامة أصدرت قرارا في القضية بإحالة أسامة وآخرين، يبلغ عددهم 739 شخصا، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات مدينة نصر أول، وتحددت جلسة 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل لمحاكمتهم. 

وأعلن أسامة زواجه من إسراء النجار، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ووجد العديد من التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.

يشار إلى أن آخر ظهور لأسامة كان في تموز/ يوليو الماضي، للترافع عن والده في قضية "إهانة القضاة" مع قيادات في الإخوان ونشطاء سياسيين وآخرين، وكانت قضية فض اعتصام رابعة قيد التحقيق آنذاك. 

يذكر أنه في 3 تموز/ يوليو 2013 انقلب الجيش المصري على حكم أول رئيس مدني منتخب، محمد مرسي، ويحاكم مرسي في قضايا عدة، إلى جانب أن النيابة طالبت أيضا باعتقال نجله. في حين توجه انتقادات حقوقية واسعة للقضاء المصري بسبب الأحكام التي يصدرها، حيث أصدر أحكاما وصفت بـ"السياسية"، وكان منها أحكام جماعية بالإعدام والمؤبد بحق معارضي الانقلاب.


التعليقات (3)
الدكتورة أماني أبو جزر
الثلاثاء، 24-11-2015 10:01 ص
مبارك إن شاء الله ، ، الله يفرج أسر الرئيس قريبا ويفرحه فيه، ، اللهم آمين.
الدكتورة أماني أبو جزر
الثلاثاء، 24-11-2015 09:44 ص
مبارك إن شاء الله ، ، واللي يفرج أسر الرئيس قريبا ويفرح فيكم ، ، اللهم آمين.
فراس
الثلاثاء، 24-11-2015 04:30 ص
لا يمكن لعاقل أن يفهم ما علاقة السياسة بزواج مواطن ؟؟ وما الأهمية لايراد خبر زواج رجل من سيدة ؟؟؟ لا اعتقد ان الزوج يعتبر رجل دولة ولا صاحب مشروع علمي عالمي ولا مكتشف لامر علمي ذو قيمة , وكون والدة رئيس سابق فهو امر لايستحق نشر خبر زواجة تحت عنوان سياسي