سياسة عربية

مصريون يمنعون من التصويت بسبب "وفاتهم" وهم أحياء (فيديو)

مجموعة من المواطنين في محافظات مختلفة فوجئوا برفع أسمائهم من كشوف الناخبين - أرشيفية
مجموعة من المواطنين في محافظات مختلفة فوجئوا برفع أسمائهم من كشوف الناخبين - أرشيفية
فوجئ عدد من الناخبين المصريين بعدم إدراج أسمائهم في كشوف الناخبين ممن يحق لهم التصويت بسبب "وفاتهم" خلال المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب التي جرت الأحد والإثنين.

وذكر تقرير أوردته صحيفة "اليوم السابع" المصرية، الإثنين، أن مجموعة من المواطنين في محافظات مختلفة فوجئوا برفع أسمائهم من كشوف الناخبين من قبل اللجنة العليا للانتخابات بسبب "الوفاة".

وأوردت الصحيفة للعديد من الحالات من بينها واقعة عبد الله الحسيني محمد بدران، المقيم بالمحلة، الذي تفاجأ عندما دخل إلى موقع اللجنة العليا للانتخابات لمعرفة مكان لجنته الانتخابية برفع اسمه من كشوف الناخبين لوفاته، وأشار أنه توجه إلى قسم ثان المحلة وحرر محضرا إداريا لإثبات الواقعة، نفس الشيء وقع مع الموظف المتقاعد عبد الفتاح محمد أحمد أبو عيسى، ومحمد علي إبراهيم الذي صرح للصحيفة بعد اكتشافه أنه غير مسجل بكشوف الانتخابات بدائرة الشرابية في القاهرة "والله أنا لسه عايش والدولة اعتبرتني ميت"، مبديا اندهاشه مما حدث.

بدورها كشفت الناخبة سحر همام أنها توجهت لتحرير محضر لدى السلطات المختصة، فأجابها ضابط الشرطة بالقول "مينفعش تعملي محضر إنك ميتة لأنك لسه عايشة"، وهو ما وضعها في حيرة، نفس الأمر وقع مع المواطنة وفاء السيد غانم.

ولم يسلم المتوفون أيضا من الخروقات، حيث رصدت الصحيفة المصرية لناخب يكتشف وجود اسم شقيقه المتوفى في كشوف الناخبين في إحدى المدارس.  


يذكر أن التقرير رصد حالات عدم إدراج أسماء الناخبين في كشوف الناخبين في كل من الإسماعيلية والغربية وشبرا والمحلة.


                                             
التعليقات (0)

خبر عاجل