سياسة عربية

أحرار الشام توثق "أزمة المليشيات الشيعية" بريف حلب (شاهد)

قيادي في "أحرار الشام" يخطب وهو يتجول بين قتلى النظام - يوتيوب
قيادي في "أحرار الشام" يخطب وهو يتجول بين قتلى النظام - يوتيوب
بثت حركة "أحرار الشام" إحدى مكونات غرفة عمليات "جيش الفتح" شريط فيديو بعنوان "أزمة الميليشيات الإيرانية في ريف حلب الجنوبي"، وثّق مشاهد لجثث مترامية في ريف حلب الجنوبي، تعود لمقاتلين في مليشيات شيعية تقاتل إلى جانب نظام الأسد.

وقالت الحركة إن "هذه المليشيات، وهي الحرس الثوري الإيراني، ومليشيات عراقية، ولبنانية، أوهمت بعضها بأن الهدف من معارك ريف حلب الجنوبي، هو الوصول للفوعة، وكفريا".

وتابع: "هم روّجوا واستقطبوا على هذا الأساس، لكن هل آن لإيران أن تنسى المئات من قتلاها في حريتان وحدادين، رغم أنها زجت بهم في معركة أقل خطورة من هذه بكثير؟".

اقرأ أيضأالمحيسني يخطب فوق جثث مقاتلين لبنانيين وعراقيين بحلب (فيديو)

وفي لحطات مصورة لجثث مترامية في شوارع ريف حلب الجنوبي، قال أحد عناصر التنظيم إن "الجثث والشعارات الطائفية تملأ شوارع الريف الجنوبي بحلب بعد عدة محاولات للتسلل للبلدات المحيطة بتلة العيس".

وأضاف: "أرسلوا إلينا ما شئتم من كلابكم، فوالله إننا نرى الجنة من فوهات بنادقكم، والخبر إن شاء الله ما سترون لا ما تسمعون، وهذا أول الغيث".

"أحرار الشام" بيّنت أنها عملت وبقية فصائل "جيش الفتح" على تعزيز الخطوط الدفاعية في مواجهة القصف، والتقدم الروسي السوري، قبل أن تبدأ بهجمات خفيفة استعادت من خلالها عدة بلدات مثل القراصي، والحويز وغيرها.

وبحسب الحركة فإن "مجاهدي جيش الفتح تمكنوا من تدمير عدد من الآليات، كما اغتنموا مدرعات وذخائر، وهم الآن يرابطون على مساقة قريبة جدا من تلة العيس".

ونقلت الحركة على لسان قادة ميدانيين قولهم إن "هذه المليشيات أوقعت نفسها في مأزق كبير، لاسيما أن المجاهدين يرابطون على مناطق قريبة حدا من وجود التنظيم".

اقرأ أيضأ: مقتل العشرات من مقاتلي حزب الله العراقي بريف حلب (صور)



التعليقات (2)
وائل عبد الرحمن /. uSA
الأربعاء، 02-12-2015 04:45 ص
من كان مع الله فالله معه وكل النصر والعزة والرفعة من الله منصورون بأذن الله وقوته
امي عائشه
الإثنين، 23-11-2015 01:57 م
كفو والله ابناء سيدنا ابو بكر وعمر وعثمان وعلي