سياسة عربية

جبهة النصرة تأسر ثلاثة عناصر من حزب الله بحلب

لوحظ عودة شعار "جيش الفتح" على الصور التي نشرتها "جبهة النصرة" - تويتر
لوحظ عودة شعار "جيش الفتح" على الصور التي نشرتها "جبهة النصرة" - تويتر
أعلن تنظيم جبهة النصرة أسره ثلاثة عناصر من حزب الله اللبناني في ريف حلب الجنوبي، أثناء قتالهم إلى جانب قوات النظام، والمليشيات الإيرانية، ضد فصائل المعارضة السورية.

واعتبرت "النصرة" أن "أسر مقاتلي حزب الله هو أول الغيث"، في إشارة إلى استعدادهم الجيّد لمعارك ريف حلب التي ترتفع وتيرتها يوما بعد يوم.

وتظهر الصور إصابة مقاتلي حزب الله الثلاثة، وهو ما يعطي احتمالية أن "النصرة تمكّنت من أسرهم بعد تخلّي رفاقهم عنهم عقب إصابتهم، وفرارهم من المكان"، وفقا لبعض أنصار جبهة النصرة.

والمقاتلون هم: "محمد مهدي شعيب، موسى قوراني، وحسين نزيه طه".

ولاحظت "عربي21" عودة شعار "جيش الفتح" على الصور التي نشرتها جبهة النصرة، وهو الأمر الذي يؤكد تحويل غرفة العمليات الأنجح في الشمال السوري وجهتها، من حماة إلى حلب.

وفي السياق ذاته، نشر فصيل "فيلق الشام" صورة لمقاتل عراقي تم أسره أيضا في ريف حلب الجنوبي، مشيرة إلى أن اسمه علي كريم السعدي، وينتمي إلى "عصائب أهل الحق" الشيعية.

وأوضح "فيلق الشام" أن مقاتليه تمكّنوا أيضا من قتل عنصرين عراقيين قاتلا إلى جانب المليشيات الشيعية في ريف حلب الجنوبي.

ويتوقع مراقبون أن يشترك "جيش الفتح" مع غرفة عمليات "فتح حلب" وفصائل أخرى، في صد هجمات قوات النظام ومليشيات حزب الله والمليشيات الإيرانية المدعومة بالطيران الروسي.
التعليقات (2)
ابو عزام
الخميس، 24-12-2015 06:21 ص
وعلا الباغي تدور الدوأر بأذن الل
حق
السبت، 14-11-2015 09:23 م
اعدموهم ولا تاخذكم بهم رحمه فهولاء هم قتل الاطفال والنساء والشيوخ فدينهم احل قتل السني واستباحة عرضه وماله ..لعنة الله على اذناب ايران من الرافضة والخوارج امثال داعش والقاعدة سلموا عقولهم للولي السفيه