سياسة عربية

أزمة مصرية سودانية بسبب اعتقال سودانيين في القاهرة

الخرطوم: نرفض الإجراءات الأخيرة من قِبَل الشرطة المصرية تجاه المواطنين السودانيين - أرشيفية
الخرطوم: نرفض الإجراءات الأخيرة من قِبَل الشرطة المصرية تجاه المواطنين السودانيين - أرشيفية
قالت صحيفة "المصري اليوم" إن السفارة السودانية بالقاهرة، سلمت مذكرة لوزارة الخارجية المصرية احتجاجا على "تجاوزات ضد مواطنيها بالقاهرة"، مطالبة بالتحقيق ووقف التجاوزات بحق سودانيين محتجزين.

وكانت القاهرة احتجزت عددا من السودانيين بتهمة "الاتجار في العملة وتقليد الدولارات واستخدامها في الاحتيال على المواطنين"، وذكرت وسائل إعلام سودانية أنهم تعرضوا للضرب وعوملوا بطريقة سيئة من قبل السلطات المصرية.


وقال السفير رشاد فراج الطيب، القائم بالأعمال في سفارة السودان بالقاهرة، إن بلاده ترفض الإجراءات الأخيرة من قِبَل الشرطة المصرية تجاه المواطنين السودانيين، "لأنها أصابت كثيرا منهم بأذى شديد".

وأضاف الطيب أن الوجود السوداني في مصر يدعم السياحة والاقتصاد المصري، وليس له تأثير على الحالة الأمنية، مهددا بأن استمرار هذه الإجراءات، بما فيها من تجاوز للقانون، "يضر ضررا بالغا بعلاقات الشعبين".

وأعرب السفير السوداني عن أمله في أن "توقف مصر إيذاء السودانيين في أرض الكنانة والعرب"، مشيرا إلى حرص بلاده الشديد على حسن الجوار والأخوة والتعاون مع مصر.

من جهته، نفى المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد، وجود أي سياسة ممنهجة تستهدف السودانيين في مصر أو التمييز ضدهم. وقال، في تصريحات صحفية، إن الوزارة تدرس المذكرة التي قدمتها السفارة بعناية وتدقيق، للحصول على مزيد من المعلومات، وستتواصل مع السفارة لمعالجة هذا الموضوع.
التعليقات (1)
واحد من الناس. العلاقات فعلا متدهورة منذ اعترافكم بالانقلاب العسكري
الخميس، 19-11-2015 01:36 م
... و الا انتم لسة نايميين؟؟؟