مقالات مختارة

رغم حربهم وحقدهم.. شعبنا يتوالد

فايز رشيد
1300x600
1300x600
كتب فايز الرشيد: يذبحون شعبنا في حملات الإبادة الميدانية. يعيثون تعذيبا واعتقالا لأطفالنا... يحرقونهم أحياء. 

يودون لو يختفي الفلسطينيون عن وجه الأرض ليستريحوا منهم... لكن هيهات لهم تحقيق مطلب واحد من مطالبهم. يحقدون على العرب والمسلمين والإسلام برمته! حاولوا ركوب موجة باريس الإرهابية. فقد هاجمت الناطقة باسم وزير الإسكان الإسرائيلي "نيرا يدين" القرآن الكريم، وشتمته بألفاظ نابية، رابطة بين إحدى آياته الكريمة وبين التفجيرات الأخيرة في باريس. 

وطالبت مؤسسة "ميزان" الفلسطينية لحقوق الإنسان، بالتحقيق مع "يدين"، وإقالتها من منصبها، على خلفية تصريحاتها العنصرية المعادية للمسلمين، والافتراء على القرآن الكريم واتهام آياته بالتحريض على العنف وقالت المؤسسة في بيان صحفي: "طلعت علينا المدعوة نيرا يدين، الصحفية والناطقة باسم وزير الإسكان غلانط، بتغريدة لها على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، في أعقاب التفجيرات في باريس قائلة: (ما جرى في فرنسا ينبع من السورة رقم 18 من القرآن) على حد تعبيرها". وأضافت المؤسسة: "إننا في مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان نستنكر هذه التصريحات البغيضة والاستهانة بالقرآن الكريم، كما أننا نعتبر هذه التصريحات عنصرية، وتتجاوز كل خطوط حرية التعبير عن الرأي". ورأت "ميزان" في هذه التصريحات مسا خطيرا بدين الإسلام ومشاعره.

على صعيد آخر: ابتلعت ميزانية الجيش الإسرائيلي الموازنة العامة للعامين الحالي والمقبل 2016، وسجلت ارتفاعا جديدا وذلك على حساب الميزانيات الاجتماعية. كما كشفت الموازنة العامة استمرار التمييز العنصري ضد فلسطينيي 48، ومن المفترض أن يتظاهر ممثلو المجالس البلدية والقروية العربية قبالة الكنيست، بسبب الأزمة المالية التي يعانون منها.وتتراوح الموازنة العامة الإسرائيلية للعامين الحالي والمقبل، ما بين 93 مليارا إلى 96 مليار دولار،. ويبلغ حجم ميزانية وزارة الحرب وحدها، حوالي 16 مليار دولار، وهذا عدا عن صرف ميزانيات أخرى تخدم جيش الاحتلال، أبرزها ميزانية بعدة مليارات تصرف على "قوات حرس الحدود"، التي تتبع وزارة "الأمن الداخلي" (الشرطة)، ويضاف إلى كل هذا ميزانيات الاستيطان والامتيازات المالية الأخرى التي تصرف على المستوطنين. وحسب أبحاث سابقة فإن ثلث الموازنة العامة الإسرائيلية يصرف عادة على سياسة الحرب والاحتلال. 

وتقول مصادر إسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حاول خلال زيارته إلى واشنطن في الأسبوع الماضي، ضمان زيادة الدعم العسكري الأميركي السنوي لإسرائيل، ابتداء من العام المقبل، وليس ابتداء من العام 2019، وتدعي المصادر أن التوجه الأمريكي الرسمي "إيجابي" في هذا الخصوص. وتحصل إسرائيل سنويا على 3.1 مليار دولار من الولايات المتحدة كدعم عسكري ثابت، وهذا لا يشمل مئات ملايين الدولارات، تدفقها واشنطن على مشاريع تطوير الأسلحة والمعدات الحربية. 
وتطالب إسرائيل برفع الدعم السنوي إلى 5 مليارات دولار سنويا.

من ناحية أخرى: أفادت تقارير صادرة عن دوائر الأحوال المدنية بمديريات الداخلية الخمس أن قطاع غزة. شهد خلال شهر أكتوبر لماضي ولادة 4597 طفلا جديدا، بمعدل 148 مولودا يوميا.
وأشار تقرير أصدرته وزارة الداخلية في قطاع غزة، سجّلت دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية غزة 2092 مولودا جديدا خلال شهر أكتوبر، فيما سجلت الأحوال المدنية بداخلية خانيونس 971 مولودا خلال الشهر.

وسجلت دائرة الأحوال المدنية بداخلية الوسطى 575 مولودا، فيما سجلت مديرية رفح 537 مولودا، ومديرية الشمال 422 مولودا. أرقام نهديها للصهاينة علّهم يدركون: أن شعبنا رغم كل مذابحهم يتوالد ويتكاثر. وأنهم لن ينهوا الشعب الفلسطيني. وأن حقوقه لن تسقط بالتقادم.. مهما أساءوا إلى قرآننا الكريم.ومهما رصدوا من مليارات لحربهم علينا وإبقاء احتلالهم!

(عن صحيفة الشرق القطرية- 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) 
التعليقات (1)
قارىء متواضع
الخميس، 19-11-2015 12:53 م
كلما اوقدوا على الذهب و أطالوا بقائه على النار ، كلما صار الذهب نقيا خاليا من الشوائب فلا يحزنك ما يدور فالله بفضله و يعدلى يصطفى من عباده من سيكون على أيديهم النصرة لدينه فلا تحزن ولا يحزن احدنا فلو صرنا وقودا أو جمرات ليصفوا ذهب معتنقى الإسلام ، فعلى الله الأجر و المثوبة و هنيئا لمن أخلص حتى ولو بالدعاء و التمنى لنصرة الدين أينما كان

خبر عاجل