رياضة دولية

الأرجنتين تتعادل مع البرازيل وتبقى بلا فوز بتصفيات كأس العالم

الأرجنتين تتعادل مع البرازيل وتبقى بلا فوز بتصفيات كأس العالم - أرشيفية
الأرجنتين تتعادل مع البرازيل وتبقى بلا فوز بتصفيات كأس العالم - أرشيفية
تعادلت الأرجنتين مع ضيفتها البرازيل 1-1 في مباراة قمة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم الجمعة، لتفشل في تحقيق انتصارها الأول في التصفيات الجارية.

وتقدم إيزكيل لافيتسي بهدف للأرجنتين في الدقيقة 34، وأدرك لوكاس ليما التعادل للبرازيل في الدقيقة 58.

وكان من المفترض إقامة المباراة مساء الخميس، لكنها تأجلت لمدة 24 ساعة بسبب الأمطار الغزيرة التي تركت أرضية الملعب غارقة في المياه، وأعاقت وصول الجماهير لاستاد مونومنتال في بوينس أيرس.

وبقيت الأرجنتين بلا فوز في ثلاث مباريات وتملك نقطتين في المركز الثامن بينما ارتفع رصيد البرازيل إلى أربع نقاط وتقدمت إلى المركز الخامس في التصفيات المكونة من عشرة منتخبات.

وتتأهل أول أربعة منتخبات بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة.

وتلقى ديفيد لويز مدافع البرازيل بطاقة حمراء في اللحظات الأخيرة بعد حصوله على إنذارين.

وقال ريناتو أجوستو الذي شارك كبديل بالشوط الثاني مع البرازيل للصحفيين: "التعادل مع الأرجنتين نتيجة جيدة خارج أرضنا."

وافتقدت الأرجنتين ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وكارلوس تيفيز، لكنها بدأت اللقاء بقوة بفضل وجود الثلاثي أنخيل دي ماريا وجونزالو هيجوين ولافيتسي.

وسنحت أول فرصة للأرجنتين في الدقيقة الثانية، لكن هيجوين فشل في اللحاق بكرة عرضية بعدما مرت من الحارس البرازيلي أليسون.

وتسببت الأرجنتين في مشاكل للبرازيل على الجناحين قبل أن تتقدم بشكل مستحق، عندما مرر دي ماريا كرة إلى هيجوين في هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يمنحها إلى لافيتسي بين المدافعين ديفيد لويز وداني ألفيس.

ونجح لافيتسي في تسجيل الهدف بتسديدة أرضية من مدى قريب.

وأهدر إيفر بانيجا فرصة لإضافة الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني قبل أن تدرك البرازيل التعادل، بعدما تابع لوكاس ليما كرة ارتدت من القائم بعد ضربة رأس من البديل دوجلاس كوستا.

وأعطى الهدف دفعة للبرازيل التي تطور مستواها كثيرا بالشوط الثاني، قبل أن يهدر هيجوين فرصة جديدة لإعادة التقدم لأصحاب الأرض.

ولم يشكل نيمار - العائد من إيقاف لأربع مباريات - خطورة كبيرة، وتعرض لرقابة لصيقة من لاعبي الأرجنتين واكتفى بتسديدات بعيدة.
التعليقات (0)