رياضة عربية

المغرب يبدأ مشوار كأس العالم بالفوز على غينيا

المغرب يفوز على غينيا 2 - 0 - أرشيفية
المغرب يفوز على غينيا 2 - 0 - أرشيفية
بدأ المغرب سعيه نحو التأهل لكأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة، بالفوز 2- صفر في ملعبه على غينيا الاستوائية الخميس، رغم طرد المدافع عادل كروشي في بداية الشوط الثاني.

ووضع يوسف العربي المنتخب المغربي في المقدمة في الشوط الأول، ورغم طرد كروشي في الدقيقة 47، إلا أن هدفا في منتصف الشوط الثاني عن طريق البديل ياسين بامو أكد تفوق المغرب، الذي شارك لآخر مرة في كأس العالم عام 1998 في فرنسا، قبل لقاء الإياب في المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية  الأحد المقبل.

كما شهدت مباريات في جولة الذهاب، أقيمت الخميس، انتصارات خارج الأرض للكونجو الديمقراطية وغينيا وأوغندا، بينما فازت بنين 2-1 في ملعبها على بوركينا فاسو.

وسجل فيرمين ندومبي هدفين في الدقائق الأخيرة، ليحقق المنتخب الكونجولي الفوز 3-2 خارج أرضه
على الجارة بوروندي في ملعب أغرقته المياه في بوجومبورا.

ومنح هدف سجله بالخطأ سيرج اكاكبو قائد توجو في شباك فريقه انتصارا نادرا لأوغندا خارج ملعبها، بعدما فازت 1- صفر في لومي قبل لقاء الإياب على أرضها الأحد المقبل.

وشاهد إيمانويل اديبايور مهاجم توجو -غير المرتبط بأي ناد منذ فسخ توتنهام هوتسبير تعاقده- منتخب بلاده من المدرجات وهو يواجه صعوبات في صناعة الفرص.

وسجل نابي كيتا لغينيا في الدقيقة 26، لتفوز 1- صفر في ناميبيا، بينما منح هدف من ركلة جزاء قرب النهاية عن طريق باباتوندي بيلو انتصارا صعبا لبنين على بوركينا فاسو.
التعليقات (0)