اقتصاد دولي

النفط يهبط بفعل مخاوف زيادة مخزونات أمريكا وإمدادات عراقية

أسعار النفط الخام تهبط لأدنى مستوياتها منذ آب/ أغسطس الماضي - عربي21
أسعار النفط الخام تهبط لأدنى مستوياتها منذ آب/ أغسطس الماضي - عربي21
هبطت أسعار النفط الخام ثلاثة في المئة، الأربعاء، لتسجل أدنى مستوياتها منذ آب/ أغسطس الماضي، وسط مخاوف من زيادة المخزونات الأمريكية من النفط وتصدير العراق المزيد من الخام إلى الولايات المتحدة.

وزادت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 6.3 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى 486.1 مليون برميل، بحسب بيانات من معهد البترول الأمريكي نشرت مساء الثلاثاء، مقابل توقعات المحللين بزيادة قدرها مليون برميل فقط.

ويترقب المتعاملون والمستثمرون بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الرسمية التي تصدر الخميس. وأظهر استطلاع لرويترز أن المخزونات قد ترتفع للأسبوع السابع على التوالي.

وأظهرت بيانات ملاحية أن من المقرر إبحار ناقلات تحمل قرابة 20 مليون برميل من النفط العراقي إلى الولايات المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بزيادة حوالي 40 بالمئة عن الكميات التي كان من المتوقع وصولها في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتشير بيانات أمريكية إلى أن تلك الكمية تعادل أكثر من 660 ألف برميل يوميا في المتوسط، وسوف تشكل أكبر واردات شهرية منذ منتصف العام 2012.

ونزل سعر خام برنت في العقود الآجلة 1.63 دولار أو 3.4 في المئة إلى 45.81 دولارا للبرميل عند التسوية، بعدما تراجع في وقت سابق من الجلسة إلى 45.62، أدنى مستوى منذ 27 آب/ أغسطس.

وانخفض سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 1.28 دولار عند التسوية إلى 42.93 دولارا للبرميل.
التعليقات (0)