اقتصاد دولي

ارتفاع أسعار النفط مدعومة بصعود البنزين والأسهم

إرتفاع أسعار النفط مدعومة بصعود البنزين والأسهم - أرشيفية
إرتفاع أسعار النفط مدعومة بصعود البنزين والأسهم - أرشيفية
ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة الخميس، مدعومة بصعود البنزين ومؤشرات فنية إيجابية، لكن القلق من ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية قيد المكاسب.

وحصل النفط على دعم أيضا من قفزة للأسهم في بورصة وول ستريت، على الرغم من الضغوط التي تعرض لها من صعود مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 23 سنتا أو 0.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 48.08 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة بلغت مكاسب برنت حوالي 2 بالمئة.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 18 سنتا أو 0.4 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 45.38 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار الخام أكبر مكاسبها أثناء الجلسة في التعاملات المبكرة مع صعود البنزين، بما يصل إلى 3 بالمئة مع إعادة تقييم المتعاملين بيانات أصدرتها الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء تظهر هبوطا قدره 1.5 مليون برميل في مخزونات وقود السيارات الأسبوع الماضي. 

وكان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 858 ألف برميل في مخزونات البنزين.

وقال ديف تومسون المحلل في دار السمسرة باور هاوس المتخصصة في السلع الأولية في واشنطن "مخزونات الخام المرتفعة هي العامل الأكثر تأثيرا في السوق في الوقت الحالي."

وقال متعاملون إنه فضلا عن المخزونات المرتفعة فإن عدم قدرة منظمة أوبك على إقناع منتجي النفط بالموافقة على اتخاذ إجراءات لدعم الأسعار يؤثر أيضا على السوق.

وانتهى اجتماع لخبراء نفطيين من دول أوبك والدول المنتجة خارج المنظمة  الأربعاء دون أي إجراءات ملموسة لدعم الأسعار على الرغم من مناقشة الخطر الذي تشكله أسعار الخام المنخفضة على الاستثمار في الإمدادات الجديدة.

وقال أحد المتعاملين: "لا توجد علامات على أي نوع من تخفيضات الإنتاج، التي سيتعين أن تبدأ من داخل أوبك."
التعليقات (0)