صحافة دولية

المقاتلات الأمريكية تحشد بتركيا للتدخل في سوريا ضد روسيا

 ستساعد الطائرات في إنشاء المنطقة العازلة التي ستخدم تركيا في المرحلة المقبلة - عربي21
ستساعد الطائرات في إنشاء المنطقة العازلة التي ستخدم تركيا في المرحلة المقبلة - عربي21
تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت خلال الفترة الماضية بحشد العديد من المقاتلات الحربية في قاعدة انجرليك التركية الجوية وذلك من أجل التدخل العسكري في سوريا.

وتفيد الصحف، بأن رئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داوود أوغلو ينتظره جدول أعمال كثيف في المرحلة المقبلة من أجل تشكيل خطة عمل الحكومة التركية المزمع إقامتها، حيث بينت الصحيفة أن "الاستشارة الكبرى" ستكون في مخيم "افيون كارا حصار" وسط الأناضول.

المقاتلات الأمريكية تحشد في تركيا للتدخل العسكري في سوريا.. ضد روسيا 

أفادت صحيفة "أكشام" أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت خلال الفترة الماضية بحشد العديد من المقاتلات الحربية في قاعدة انجرليك التركية الجوية وذلك من أجل التدخل العسكري في سوريا.

وبحسب ما بينت الصحيفة فإن الولايات المتحدة قامت بإرسال ست طائرات من طراز "ايه 10" والتي تعرف باسم صائدة الدبابات، حيث كانت قد صرحت في وقت سابق أنها سترسل 12 طائرة حربية إلى القاعدة التركية، منبهة إلى أن هذه التطورات مثيرة للاهتمام في ظل التدخل العسكري الروسي في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن الطائرات المقاتلة من طراز "اف 15" ستكون في مواجهة السوخوي الروسية، حيث بينت الصحيفة أن المقاتلات الأمريكية تقابلت أكثر من مرة مع السوخوي، وكانت أنظمتها قد أغلقت من قبل جهاز السوخوي، إذ بين الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية أنه لا يمكنه الحديث إن كانت الطائرات قد أرسلت من أجل روسيا أم لا، في حين قال إنه لا يمكنه أن ينفي علاقة إرسال الطائرات بسوريا.

وبينت الصحيفة أن هذه الطائرات ستساعد في إنشاء المنطقة العازلة التي ستخدم تركيا في المرحلة المقبلة.

"العدالة والتنمية" يحي ذكرى إقامة حكومته الأولى بتشكيل حكومة

أفادت صحيفة "صباح" أن حزب العدالة والتنمية سيقوم بالاحتفال بذكرى تشكيله للحكومة التركية الأولى له عام 2002، أي قبل بـ 13 سنة، وذلك على طريقته الخاصة، حيث ستبدأ حكومة العدالة والتنمية أعمالها يوم 18 تشرين الثاني/ نوفمبر في تاريخ تشكيل الحكومة الأولى ذاته.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن حزب العدالة والتنمية يخطط لجمع الحكومة لأداء اليمين الدستورية يوم 17 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد إعلان الهيئة العليا للانتخابات النتائج النهائية للانتخابات، حيث بينت الصحيفة أن الحزب يخطط لبدء التشكيلة الحكومة في حال قام رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بتكليف رئيس الحزب أحمد داوود أوغلو بتشكيل الحكومة.

وأضافت الصحيفة أن حزب العدالة والتنمية كان قد فاز للمرة الأولى في أول انتخابات شارك فيها بتاريخ 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2002، حيث كان شكل حكومته بتاريخ 18 تشرين الثاني/ نوفمبر قبل 13 سنة تقريبا.

داوود أوغلو يناقش مع الهيئة الإدارية للعدالة والتنمية "الاستشارة الكبرى"

أفادت صحيفة "يني شفق" أن رئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داوود أوغلو ينتظره جدول أعمال كثيف في المرحلة المقبلة من أجل تشكيل خطة عمل الحكومة التركية المزمع إقامتها، حيث بينت الصحيفة أن "الاستشارة الكبرى" ستكون في مخيم "افيون كارا حصار" وسط الأناضول.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن رئيس الوزراء داوود أوغلو والذي قضى عطلة نهاية أسبوع في عطلة مع عائلته سيبدأ أعماله مع بداية الأسبوع، حيث سيبدأ باجتماع مع أعضاء الهيئة الإدارية المركزية لحزب العدالة والتنمية، وسيتم مناقشة النتائج التي حصلت بعد الانتخابات.

وأضافت الصحيفة أن الهيئة المركزية للحزب ستجتمع في أول شهر كانون الأول/ ديسمبر في مدينة "افيون كارا حصار" من أجل مناقشة جدول أعمال الحكومة.

أردوغان يلغي احتفالية لـ"العدالة والتنمية".. للاقتراب مع أطياف الشعب

أفادت صحيفة "يني عقد" أن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان كان قد طلب بإلغاء فعاليات نظمها له حزب العدالة والتنمية يوم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر أثناء رجوعه إلى أنقرة.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن الفرع الشبابي لحزب العدالة والتنمية كان قد نظم احتفالية لاستقبال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بعد عودته من إسطنبول إلى أنقرة في يوم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، إلا أن الرئيس أردوغان طلب من مسؤولي الحزب إلغاء الفعالية حتى لا يفهم من هذا الأمر أن رئيس الجمهورية يقف إلى جانب حزب العدالة والتنمية.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن حزب العدالة والتنمية كان قد قرر في اجتماع هيئة الإدارة المركزية أن يقوم بإيجاد سياسات من أجل الاقتراب مع أطياف الشعب التي لم تصوت لحزب العدالة والتنمية.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الجمهورية كان قد طلب أيضا من "أورخان كاراكوت" الناطق باسمه أن يحذف الصورة التي نشرها وهو يتابع نتائج الانتخابات من صفحات الإنترنت، حيث بين أردوغان أنه لا يريد أن يفتح الطريق لأي فهم خاطئ في المجتمع.
التعليقات (0)