سياسة عربية

طائرة عسكرية إيرانية تنقل متطوعين عراقيين للقتال في سوريا

سبوتنيك: تتزايد رحلات نقل المتطوعين لنصرة نظام الأسد في الأوقات الساخنة ـ إنستغرام
سبوتنيك: تتزايد رحلات نقل المتطوعين لنصرة نظام الأسد في الأوقات الساخنة ـ إنستغرام
وصلت إلى سوريا طائرة نقل عسكرية من طراز "C-130"، تحمل رقم تسجيل (552)، تابعة للجمهورية  الإيرانية، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وبحسب الهيئة الشعبية الإيرانية لذكرى ضحايا الحرب الإيرانية-العراقية Holy Defense، التي نقلت الخبر، عبر صفحتها الإلكترونية على الموقع الاجتماعي "إنستغرام"، فإن الطائرة كانت تقل عددا من المقاتلين العراقيين، المتطوعين الشيعة، إلى جانب معدات عسكرية.

وبحسب مصدر في Holy Defense، تحدث لـ"سبوتنيك"، فإنه من الممكن أن تكون هذه الصورة هي الأولى لطائرة "الهيركوليز" الإيرانية على الأرض السورية، "ما يؤكد تواجد قوات إيرانية هناك".

وأضاف أن رحلات الطائرات العسكرية الإيرانية إلى سوريا، "تكون بالعادة من مطاري مهرباد في طهران، وتبريز، وهذه الرحلات تتم منذ بداية الأزمة في سوريا، ولكن بغير انتظام".

وأكد أنه تلاحظ زيادة في هذه الرحلات في "الأوقات الساخنة" من الصراع، وأن هناك طائرات "بدون طيار" إيرانية، موجودة فعلا في الأجواء السورية، إضافة إلى إيصال المساعدات العسكرية للجيش العربي السوري، بحسب "سبوتنيك".
التعليقات (4)
علي الناصري
السبت، 07-11-2015 06:55 ص
واجب على الامة الاسلاميه ان تحمي بعضهابعض لمواجهة المرتزقه المجندين من قبل اليهودوالامريكان
قاسم - اربد
الجمعة، 06-11-2015 09:44 ص
كل هذا برضا وعلم أمريكا اللعينة التي تبنز العرب اصحو ياعرب
محمود أبو السنابل
الجمعة، 06-11-2015 09:25 ص
السؤال هنا: ماذا فعلت شعوب الأغلبية السنية تجاه هذه الاعتداءات الصارخة المتكررة من الأقلية المنحرفة (9%) ؟ هل تنتظروهم حتى يدخلوا عليكم بيوتكم و ينتهكوا حرماتكم كما فعلوا بالعراق و سوريا و اليمن؟ لا أثق في قيادات تعمل لمصلحتها الشخصية و مصلحة من حولها فقط. لا تعولوا على عجائز خرفوا و لا من شغلتهم الدنيا و لا السادرين في المعاصي.
كاسرالكاسر
الخميس، 05-11-2015 06:31 م
ان شاءلله ان مقابرهم في سوريا