سياسة عربية

إبراهيم عيسى للسيسي: لماذا تعتقد أن مناقشة قراراتك انتقاص؟

السيسي للإعلاميين: انتوا بتعذبوني إن جيت هنا ولا إيه؟ الدولة هتضيع بالطريقة دي - أ ف ب
السيسي للإعلاميين: انتوا بتعذبوني إن جيت هنا ولا إيه؟ الدولة هتضيع بالطريقة دي - أ ف ب
انتقد المذيع المصري إبراهيم عيسى، الأحد، رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بعد هجومه على الإعلاميين لانتقادهم إياه خلال الفترة الأخيرة قائلا: "لماذا تعتقد أن مناقشتك في قراراتك انتقاص منك؟".

وقال عيسى معلقا على كلمة السيسي خلال ندوة تثقيفية له الأحد بمسرح للقوات المسلحة، إن "تركيز الرئيس على توجيه حديثه للإعلاميين والصحفيين معناه أن الإعلام مؤثر جدا في الرأي العام، ويشير كذلك إلى عدم وجود سياسية أو أحزاب سياسية قوية في مصر تستطيع خلق حوار مع رئيس الجمهورية، لينتقل الحوار إلى الإعلام والصحافة".

وأوضح عيسى أنه لا يجب أن "يقول الرئيس لأحد الإعلاميين (خليك في نفسك) عندما يسأله الأول (لماذا تسافر كثيرا؟)، فمهمة الصحفي المناقشة وتوجيه الأسئلة وإلا فأنت تقول له (لا تعمل)".

وأشار إلى أن "عصر إعلام الزعيم المُلهم لم يقد مصر إلى شيء، ولكن الاختلاف مع رئيس الجمهورية يضيف للبلاد ويثريها".

وكان السيسي خلال كلمته هاجم أحد الإعلاميين دون أن يذكر اسمه، قائلا: "أحد الإعلاميين انتقدني أثناء تغطية غرق مدينة الإسكندرية بمياه الأمطار، وقال إن الرئيس قاعد مع شركة سيمنز وسايب الإسكندرية تغرق، ميصحش كده، هذا أمر لا يليق، إحنا بنتجاوز في كل حاجة.. إيه الشغل ده؟".

وتابع السيسي: "إنتوا بتعذبوني إن جيت هنا ولا إيه؟ الدولة هتضيع بالطريقة دي، إحنا كده بننشر جهل ومش بننشر وعي حقيقي، كأن المسائل بتتحل بضغطة على زرار وخلاص".

وأضاف: "مش بتقولوا كل قطاع في الدولة فيه كارثة، طب وهو القطاع ده - في إشارة للإعلام - مفيهوش كارثة ولا إيه؟ خلوا بالكم إوعوا تخلوا الناس تفقد الأمل".


التعليقات (0)