حول العالم

نزوح سكاني و100 منزل مدمر في جزيرة سقطرى اليمنية

ضرب إعصار تشابالا المناطق الساحلية لجزيرة سقطرى وكان مصحوبا بهطول أمطار غزيرة - عربي21
ضرب إعصار تشابالا المناطق الساحلية لجزيرة سقطرى وكان مصحوبا بهطول أمطار غزيرة - عربي21
تسبب إعصار "تشابالا" الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية، في نزوح الآلاف من سكان الجزيرة وتدمير ما لايقل عن 100 منزل، فيما يزداد قلق سكان محافظتي المهرة وحضرموت شرق البلاد، اللتين من المتوقع أن يصل إليهما الإعصار يوم الاثنين.

وأكدت مصادر محلية الاثنين أن الإعصار المصحوب بالأمطار الغزيزة، تسبب في حدوث أضرار مادية وموجة نزوح سكان نحو المناطق الأكثر آمنا في الجزيرة الواقعة في بحر العرب.

وقال رئيس مؤسسة أرخبيل سقطرى، مختار الحنكاسي الاثنين، إن الإحصائية الأولية للأضرار الناتجة عن الإعصار الذي ضرب الجزيرة هي تدمير 100 منزل".

وأضاف في حديث خاص لـ"عربي21" أنه "لا توجد حتى اللحظة، أي حالات وفاة، نتيجة للجهود التي بذلت من قبل السلطات المحلية لإجلاء الأسر القاطنة في المناطق المحاذية للساحل السقطري".

وأفاد الحنكاسي أن عملية حصر الإضرار في جزيرة سقطرى، لا تزال مستمرة، وتترافق مع تقديم المساعدات العاجلة للأسر التي نزحت من مناطقها هربا من تأثيرات تشابالا".

وضرب إعصار "تشابالا" المناطق الساحلية للجزيرة، مصحوبا بهطول أمطار غزيرة، ورياح شديدة، نتج عنها ارتفاع في منسوب الأمواج إلى أربعة أمتار على ساحل سقطرى.

ويتجه الإعصار المداري نحو محافظة المهرة وحضرموت وأجزاء من محافظة شبوة شرق اليمن، وقد سبق للهيئة العامة للطيران المدني أن دعت الى إخلاء المناطق الساحلية، التي من المتوقع أن يضربها إعصار "تشابالا"، مع أخذ الإجراءات الاحترازية المناسبة لتجنب أي خسائر في الأرواح. 
التعليقات (0)

خبر عاجل