سياسة دولية

أوباما يتوجه إلى تركيا والفلبين وماليزيا الشهر المقبل

أوباما سيتوجه لثلاث قمم اقتصادية في تركيا والفلبين وماليزيا - أرشيفية
أوباما سيتوجه لثلاث قمم اقتصادية في تركيا والفلبين وماليزيا - أرشيفية
أعلن البيت الأبيض الاثنين أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقوم بجولة بين 14 و22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل تشمل تركيا، حيث سيشارك في قمة مجموعة العشرين، والفلبين وماليزيا حيث سيشارك في قمتين إقليميتين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جوش إيرنست في بيان إن أوباما يعتزم في قمة العشرين "تشجيع المبادرات الدولية الرامية إلى دعم نمو اقتصادي عالمي قوي ومستديم ومتوازن".

وتعقد مجموعة العشرين التي تضم الدول ذات الاقتصادات الكبرى والناشئة قمتها في مدينة أنطاليا التركية يومي 15 و16 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومن تركيا سيتوجه أوباما إلى مانيلا؛ حيث تعقد في العاصمة الفلبينية بين 16 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (إبيك).

بعدها ينتقل الرئيس الأمريكي إلى كوالالمبور للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي تستضيفها العاصمة الماليزية من 19 ولغاية 21 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب المتحدث باسم البيت الأبيض، فإن "زيارتي الرئيس إلى الفلبين وماليزيا تؤكدان على دعم الولايات المتحدة للمؤسسات الإقليمية في آسيا".

وأضاف أن هذه المؤسسات تعزز "الأمن والازدهار وفي الوقت ذاته تدفع قدما الاستراتيجية الأمريكية لإعادة التوازن باتجاه منطقة آسيا-المحيط الهادئ".
التعليقات (0)