صحافة عربية

قصف حوثي لمدرسة بنات في نجران وحشود أردنية على حدود العراق

الصحافة العربية - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية - الصحافة العربية الأربعاء
كتبت صحيفة الرياض السعودية، حول تعرض إحدى مدارس البنات في حي الفهد الشمالي بمنطقة نجران (جنوب السعودية)، أمس الثلاثاء، لقصف بقذائف لم تحددها دون أن يخلف ذلك إصابات في صفوف الطالبات.

ونقلت الصحيفة عن حمد آل شرية المتحدث الرسمي بمديرية تعليم السعودية، أنه عند الساعة الـ11:45 تم إخلاء المدرسة 21 الابتدائية للبنات بحي الفهد الشمالي بكل هدوء، وفق خطط الإخلاء التي تم تدريب كافة المدارس عليها مسبقا، وذلك عقب سقوط مقذوف عسكري من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، أصاب زاوية المدرسة العلوية، دون أن يحدث إصابات.

وأكد آل شرية صدور التوجيهات بتعليق الدراسة حتى إشعار آخر في كافة مدارس حي الفهد الشمالي.
 
حشود عسكرية أردنية على الحدود مع العراق

تقول صحيفة القدس العربي إن القوات المسلحة الأردنية ضاعفت خلال الأيام الثلاثة الماضية إجراءاتها الاحترازية على الحدود الشرقية مع العراق، بعد وصول معلومات عن احتمال اندلاع أعمال عسكرية عنيفة بين قوات الجيش العراقي والمقاتلين التابعين لتنظيم الدولة.

وأوضحت الصحيفة أن الإجراءات الأردنية الجديدة اتخذت في ظل متابعة حثيثة للمعطيات الميدانية في محافظة الأنبار، وبالتنسيق مع الجيش العراقي النظامي، وشملت قوات دروع دفاعية حدودية ووحدات هجومية من حرس الحدود وأجهزة رادار ورصد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن هذه الاحتياطات الدفاعية تتخذ تحسبا لاحتمالات لجوء أو فرار مقاتلي تنظيم الدولة إلى الجانب الأردني في حال نجاح خطة عسكرية اطلعت عليها عمان تقتضي بمحاصرتهم في محيط الأنبار، وتحديدا في مدخلين في مدينة الرمادي.

الرمادي هي المدينة الأقرب للجانب الحدودي مع الأردن بعد الفاصل الصحراوي.

وبحسب الصحيفة، فإن خبراء عسكريين يتصورون أن مقاتلي تنظيم الدولة سيتحركون مع آلياتهم ومع ذخيرتهم باتجاه المنطقة الصحراوية القريبة من الأردن.

وتقول الصحيفة إن لديها معلومات حول خطة الدفاع الأردنية عن حدود المملكة والتي تتضمن الاحتياط من هجمات محتملة بسيارات أو شاحنات ملغمة، في حال وقوع اختراقات على طول الحدود الأردنية التي تخضع لمراقبة لصيقة عسكرية الطابع هذه المرة وليست أمنية فقط.
 
استطلاع جامعي: 66% من الطلبة يتابعون مواقع التواصل أثناء محاضراتهم

سلطت صحيفة القبس الكويتية، الضوء على نتائج استطلاع حديث للرأي عن مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في الطالب الجامعي الكويتي أكاديميا.

وأوضحت الصحيفة أن الاستطلاع أجراه قسم البحوث والدراسات في إدارة الارشاد الأكاديمي بعمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت.

وأظهر الاستطلاع أن 77% من الطلبة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي من ساعة إلى ست ساعات يوميا.

وأظهرت النتائج أن 66% من الطلبة يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي اثناء المحاضرات الدراسية.

ورأى الطلبة الكويتيين أن 46% من الطلبة المستطلعة آراؤهم زادت من عملية تواصلهم مع أعضاء هيئة التدريس.

وأكد أكثر من نصف الطلبة أن لهذه المواقع دورا في تطوير شخصية الفرد، فيما رأى 40% منهم أن دورها محدود.
التعليقات (0)