سياسة عربية

تفكيك خلية إرهابية في السعودية لها علاقة بتفجير مسجد عسير

عينة من الأسلحة التي صادرتها القوات السعودية يوم الأحد ـ و ا س
عينة من الأسلحة التي صادرتها القوات السعودية يوم الأحد ـ و ا س
قالت وزارة الداخلية السعودية إنها نجحت في إلقاء القبض على خمسة أشخاص في أربعة مواقع مختلفة، سجلت أنهم يشكلون خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الإعداد.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان نشرته الإثنين، أن "قوات الأمن كشفت خلية إرهابية مكونة من خمسة أشخاص في أربعة مواقع، ثلاثة منهم بمدينة الرياض، والرابع بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن الخلية التي تم تفكيكها والأشخاص الموقوفين كانوا على علاقة بالتفجير الانتحاري الذي نفذه يوسف بن سليمان عبدا لله السليمان، وطال مسجدا لقوات الطوارئ السعودية في أبها في محافظة عسير، وتبناه تنظيم الدولة.

وتابعت الداخلية السعودية أن من "بينهم الشخص الذي استأجر منزل "المونسية" كوكر إرهابي، فر منه قبل مداهمته ويدعى فهد بن فلاح سليمان الحربي".

وسجلت الوزارة أن الخلية الموقوفة "كانت تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ، وبناء على ما توافر تم تنفيذ أربع عمليات أمنية متزامنة شملت المواقع المحددة وذلك الأحد".

وأوضح البيان أن المواقع الأربعة هي الموقع الأول "عبارة عن شقة سكنية بحي بدر بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ونتج عن المداهمة مقتل المطلوب عبدالعزيز بن زيد الوبيري الشمري بعد مبادرته بإطلاق النار على رجال الأمن والقبض على مهند بن محمد حمود العتيبي (سعودي الجنسية)، وفهد بن فلاح سليمان الحربي (سعودي الجنسية)".

أما "الموقع الثاني فعبارة عن شقة سكنية بحي الفلاح بمدينة الرياض ونتج عن المداهمة مقتل المطلوب عقيل بن عميش عقيل العقيلي المطيري (سعودي الجنسية) بعد مبادرته بإطلاق النار على رجال الأمن، وهو ممن سبق استعادتهم من العراق وسجنه بعدها مدة ثلاث سنوات".

وكان "الموقع الثالث عبارة عن فيلا سكنية بحي الأندلس ونتج عن محاصرتها استسلام المطلوب فيصل بن حامد أحمد آل حامد الغامدي (سعودي الجنسية)".

فيما كان "الموقع الرابع عبارة عن ملحق سكني بحي السلي بمدينة الرياض اتخذ موقعا للقاءات عناصر الخلية وتبين من فحصه وجود تحصينات له من الداخل".

وكشف البيان أن "الجهات الأمنية لا تزال توالي ميدانيا مباشرة عمليات موسعة ومكثفة حول جوانب مهمة تتعلق بأنشطة هذه الخلية وما ضبط في مواقعها، مؤكدا أن مصلحة التحقيق في هذه المرحلة تقتضي التريث في الإفصاح عنها إلى أن تكتمل الإجراءات القائمة بشأنها وبشأن الأطراف المرتبطة بها، وسوف يعلن في وقته عن التفاصيل كافة".

وأشار البيان إلى أن "مداهمة الأحد جاءت في سياق مداهمة قوات الأمن في السابق لموقعين مختلفين بمنطقة الرياض أحدهما بحي المونسية، وتم القبض فيه على كل من أحمد سعيد الزهراني، ومحمد سعيد الزهراني، أما الثاني فيقع بمحافظة ضرماء وتم فيه ضبط معمل لتصنيع المواد المتفجرة".
التعليقات (1)
العصيمي العتيبي
الثلاثاء، 29-09-2015 12:30 ص
اللهم باسمائك الحسنى بان تحفظ بلاد الحرمين والقياده السعوديه وشعبها من كل فئه تريد الخراب والدمار لبلاد الاسلام والمسلمين وان يجعل الدائره عليهم ويجعل كيدهم في نحورهم ، هذا توفيق من الله سبحانه وتعالى بان تم القبض عليهم ليفتك الناس والعباد من شرورهم

خبر عاجل