سياسة عربية

33 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 1300 مصاب منذ بداية أكتوبر

200 طفل مصاب و40 امرأة منذ بداية الشهر الجاري - الأناضول
200 طفل مصاب و40 امرأة منذ بداية الشهر الجاري - الأناضول
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن عدد الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفع منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر ليصل إلى 33 شهيدا، منهم سبعة أطفال وأم، وذلك بعد استشهاد رجل بعد اعتداء الاحتلال عليه في رام الله واستشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال، الأربعاء، في مدينة القدس المحتلة.

واستشهد فلسطيني نتيجة بعد إصابته بـ"جلطة قلبية"، جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه مساء أمس الأربعاء.

وأعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن استشهاد المواطن رياض إبراهيم دار يوسف (46 عاما) من قرية الجانية غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المواطن وعائلته بالضرب المبرح عقب عودتهم من قطاف الزيتون في قرية الجانية المحاطة بالمستوطنات بالإسرائيلية، وذلك بحسب إفادة العائلة لإدارة مجمع فلسطين الطبي برام الله.

واوضحت وزارة الصحة في رام الله في بيان لها، أن الشهيد أدخل للمجمع الطبي ليلة أمس، حيث أعلن الأطباء إصابته بجلطة قلبية، استشهد على بسببها صباح اليوم.


وأضافت الوزارة في بيان صحفي لها، الأربعاء، أن 22 شهيدا ارتقوا في الضفة الغربية بما فيها القدس، بينهم خمسة أطفال، فيما استشهد 11 مواطنا في غزة، من بينهم طفلان وأم.

وقتلت قوات الاحتلال، الأربعاء، الشاب باسل باسم سدر (20 عاما)، من مدينة الخليل، في منطقة باب العامود وسط القدس، فيما استشهد أيضا الشاب أحمد أبو شعبان (23 عاما)، برصاص جنود الاحتلال، في المحطة المركزية غرب المدينة.

وأصيب الأربعاء في محافظات الضفة ثمانية مواطنين أدخلوا للمشافي منهم ثلاثة بالرصاص الحي، وخمسة بالرصاص المطاطي، فيما سجلت عشرات حالات الاختناق بالغاز السام، وعولجت ميدانيا، كما أنه أصيب 18 مواطنا شرق البريج بقطاع غزة، منهم ثلاثة بالرصاص الحي و15 بالاختناق.

وأعلنت الوزارة أن عدد المصابين منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة تجاوز الـ1300 مصاب، من بينهم حوالي 550 بالرصاص الحي، وحوالي 600 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب نتيجة الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين 137 مواطنا، إضافة لستة مواطنين أصيبوا بالحروق.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 200 طفل أصيبوا منذ بداية الشهر الجاري، إضافة إلى أكثر من 40 امرأة.
التعليقات (1)
مازن
الخميس، 15-10-2015 10:09 م
سلام

خبر عاجل