ملفات وتقارير

"سَلَفي" أردني يصف عمليات طعن المستوطنين بـ"الهمجية" (فيديو)

الشيخ السلفي: الأمة في حالة ضعف ولا يجوز التحرك الآن ـ يوتيوب
الشيخ السلفي: الأمة في حالة ضعف ولا يجوز التحرك الآن ـ يوتيوب
وصف شيخ سلفي أردني عمليات الطعن التي يقوم بها الشبان الفلسطينيون بـ"الهمجية الرعناء"، مشددا على أنّها لا تنفع المسلمين.

وأثار الفيديو ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تستنكر مهاجمة المقاومين في أرض فلسطين في الوقت الذي هم بأمس الحاجة فيه إلى الدعم والمؤازرة. وأثار نشطاء مواقع التواصل تساؤلات حول توقيت مثل هذه "الدعوات المثبطة"، واصفين إياها بـ"المشبوهة"، ولا تخدم غير اليهود، على حد تعبيرهم.

وتساءل الشيخ عمر أبو طلحة: "هل أمرنا الله بهذا؟"، مخاطبا جموع المصلين في إحدى مساجد عمّان، متسائلا: "هل أنتم أغير من الله على دماء المسلمين؟"، وأجاب نفسه: "هو أغير منا". 

وأكد أن المسلمين يعيشون في حالة ضعف منوها إلى أنه لا يطلب "الانكسار"، بل يطلب من شباب الانتفاضة "الاعتدال".

وتابع خطبته قائلا: "النبي صلى الله عليه وسلم أغير منك على الدين وعلى الشرع، ومر على عمّار بن ياسر يؤذى ويضرب.. نحروا أباه وطعنوا الحربة في فرج أمّه حتى ماتت، فماذا فعل رسول الله؟ هل أسس جمعية لطعن اليهود في السر، هل أسس الجماعات والحزبيات التي تفرق الأمة..؟ كل ما فعله رسول الله أن قال اصبروا آل ياسر فإن موعدكم الجنّة".

وخلص الشيخ السلفي إلى أنّ هذا ليس الوقت المناسب للتحرك ما دامت الأمة تعيش في حالة الضعف.

التعليقات (30)
الياس
الأحد، 30-10-2022 05:43 ص
والله ثم والله ثم والله لنعال شيخنا اكرم وأفضل منكم ومن حكامكم ومن علماء سلطتكم ومن كل من يخدمكم ويسمعكم لا اقول غير حسنا الله ونعم الوكيل وهداكم الله وان لم يرجعوا عن ما هم فيه فاللهم عليك بهم يا الله اللهم اكفهم وزلزل الارض تحت اقامهم وسلط العدو عليهم واقتهم فردا فرداا
عبد الهادي
الإثنين، 08-02-2021 07:59 م
كلامك صحيح ياشيخ نحن في غفلة وسبات كبير وبعيدن كل البعد على الاسلام لم يبقى منه سوى اللفظ فقط اننا مسلمون
I love a slam I love Islam
السبت، 23-11-2019 10:34 ص
اخي الفاضل اخواتي الغاليين أهل فلسطين الله ينصركم وترجع رائحة فلسطين كالعطور. الشيخ ابو طلحة والله من وراء القصد يقصد عندما يطعن فلسطيني اسرائيلي تقوم إسرائيل بقتل الشعرات مقابل الكلب الاسرائيلي الذي مات او جرح والدم الفلسطيني وعزة الله غالي على روحي وقلبي واتكلمت مع مشايخ فى هذا الموضوع وتم الشرح من قصد شخنا الفاضل فلسطيني الأصل كيف يقول على أهل بلدة وعزوتة وتاج رؤس العرب أهل الأرض الطاهرة فلسطين الحرة . ربي يجعل السلام يعم الكون بأكمله.
ابو تركي
الجمعة، 30-10-2015 08:50 م
قبحك الله يا ابو طلحة، فالرسول صلى الله عليه وسلم كان اصحابه قلة في ذلك الوقت وكان ياتيه الوحي لكل مرحلة، وعلمه الله فهو رسول، اما انت ايها العميل فمثلك كثر من بائعي الاوطان والعملاء لاعداء الامة.
أبو بلال
السبت، 17-10-2015 08:52 م
إتق الله فينا منك ومن أمثلك تأتي الهزيمة فحسبي الله ونعم الوكيل اللهم أنصر مجاهدينا وأرحم شهدائنا اللهم أمين