سياسة عربية

مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة اثنين في عملية طعن بالقدس

استشهاد منفذ العملية- أرشيفية
استشهاد منفذ العملية- أرشيفية
قتل شرطي إسرائيلي وأصيب اثنان آخران من الوحدة الخاصة المتواجدة بجوار المسجد الأقصى، بجروح، عصر السبت، في عملية طعن بمدينة القدس المحتلة، واستشهد منفذها الشهيد محمد علي سعيد (25 عام) من مخيم شعفاط .

وقالت المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، في بيان السبت، إن "شابًا فلسطينيًا أقدم على طعن 3 أفراد شرطة من الوحدة الخاصة في منطقة باب العامود في القدس الشرقية".

وأوضحت السمري أن"أفراد الشرطة أطلقوا النار على المهاجم وأردوه قتيلًا"، واصفة إصابة أحد أفراد الشرطة بـ"البالغة" وحالة الشرطيين الآخرين بـ"المتوسطة"، مشيرة إلى نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات، دون الإفصاح عن اسم منفذ الهجوم أو منطقة سكنه.

لكن القناة العاشرة العبرية قالت إن أحد أفراد الشرطة قتل وأصيب اثنان آخران بجراح، ونقلت تقارير إعلامية فلسطينية عن مصادر عبرية، إن الجندي القتيل وصل المستشفى بحالة حرجة جدًا.

وأوضحت تقارير إعلامية أن منفذ العملية طعن الجندي الأول وصادر سلاحه، ثم أطلق النار على بقية الجنود الآخرين، الذين وصفت حالتهما الصحية بالمتوسطة.

وتعد هذه العملية الثانية، اليوم السبت، إذ أصيب مستوطنان متطرفان بجراح صباح السبت في عملية طعن بشارع "الأنبياء" قرب باب العامود بمدينة القدس.
التعليقات (2)
مسلم
الأحد، 11-10-2015 12:14 ص
أين داعش والقاعدة من الإقصى الشريف إذا كانا يحبون الجهاد في سبيل الله ؟ فالأقصى أولى من سوريا واليمن .والعالم العربي والإسلامي يخشى من إستمرار الإنتفاضة ضد الكيان الصهيوني ؟ وخاصة دول الخليج المطبعين مع الكيان الصهيوني والأردن ومصر التي يتلقون مساعدات من الكيان الصهيوني شهريا ؟
هشام
السبت، 10-10-2015 08:48 م
حيا الله أسود فلسطين الأشاوس، نريد انتفاضةمسلحة تريق ددماء الصهاينة شلالات