سياسة عربية

نصر الله يهاجم السعودية من جديد ويتوعدها "بهزيمة تاريخية"

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله - أ ف ب
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله - أ ف ب
هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون "الأهواز" الإيراني السعودية، متوعدا إياها بهزيمة "تاريخية ونكراء" في اليمن. 

وقال حسن نصر الله: "الشعب اليمني يرفض العودة إلى زمن العبودية؛ لذلك هو مستعد لكل التضحيات وما يجري في اليمن هو قتل شعب".

واعتبر أن "السعودية حطمت اليمن ومنعت وحدته وتطوره وتمنعه من استخراج الخيرات الطبيعية ليبقى فقيرا ومحتاجا إلى السعودية، وكانت تشتري الذمم وتحاول فرض مذهبها على اليمنيين".

وأضاف نصر الله أن "السعودية تريد من الشعب اليمني الخضوع، وهذا الشعب الآن يريد الاستقلال. كما أنها تريد أن تُلبس ثورة الشعب اليمني هوية التبعية للجمهورية الإسلامية، وهو كذب وافتراء وظلم كبير".

واعتبر أن "الثورة الإسلامية" كانت نعمة عظيمة على الشعب الإيراني والمسلمين، مشيرا إلى أن المشكلة هناك من لا يعرف النعمة أو لا يشكرها ، حسب زعمه.

وقال نصرلله إن سوريا تشكل موقعا أساسيا وكبيرا في محور المقاومة، وكانت عاملا كبيرا في تعطيل المشاريع الأمريكية، فأرادوا ضربها وإسقاطها وهذه هي الحقيقة، حسب قوله.

وتطرق نصر الله لقضية البحرين قائلا إن شعبها "يدفع ثمن عدم السماح له بالوصول إلى أهدافه؛ لكي لا يفتح الباب داخل السعودية للمطالبة بالحقوق والمشاركة الشعبية"، مشددا على أن "معركة الشعب البحريني معركة تاريخية وليست محدودة".

التعليقات (14)
الحسني علي
السبت، 17-10-2015 11:06 ص
كفاك ...... فخزيكم وعار أوضح من نور الشمس ولن تكون أقل من الصهاينة بعدما ظهر منك ، تؤيدون الشيوعيون ضد أحرار سوريا وتتهمونهم بالإرهاب وأنتم أشد لعنة من الإرهاب قاتلكم الله من مجرمين ومناصرين للفساد والإفساد والله غالب على أمره وسيهزم الجمع منكم ويولون الدبر
محمد الحربي
السبت، 10-10-2015 03:23 ص
اكذب اكثر ياحسن زميرة .. فالصراخ على قدر الالم.. السعوية حريصة على اليمن .. لن انتم ياعملاء طهران انظروا ماذا فعلتم في لبنان والان سوريا...
ابو احمد
السبت، 10-10-2015 03:01 ص
انت فك عمرك من الجيش الحر بالاول ????????????
ابووايد
السبت، 10-10-2015 02:51 ص
نصرالشيطان يتمناها كذا
Ray
الجمعة، 09-10-2015 10:16 م
You lost all the respect, go to hell you and Irian