سياسة عربية

أحكام جديدة بالإعدام والمؤبد ضد عناصر من الإخوان بمصر

تتهم السلطات المصرية الإخوان بـ "التحريض على العنف" و"الإرهاب" (أرشيفية) - الأناضول
تتهم السلطات المصرية الإخوان بـ "التحريض على العنف" و"الإرهاب" (أرشيفية) - الأناضول
قضت محكمة مصرية، الأحد، بالسجن المؤبد بحق أربعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وبالسجن المشدد 15 عاما بحق ستة آخرين، بتهمة "الانضمام لجماعة محظورة والتحريض على الشغب والتآمر على الأبرياء وإثارة الذعر بين المواطنين".

وزعمت صحيفة "المصري اليوم"، المؤيدة للانقلاب، أن "مباحث محافظة الغربية وجهاز الأمن الوطني، قد أكدا في تحرياتهما تورط المتهمين بارتكاب أعمال تخريبية بدائرة حي ثان طنطا، وهروبهم من محال إقاماتهم، وتم تحريك الدعوى ضدهم أمام محكمة طنطا".

وقضت المحكمة، غيابيا، بالسجن المؤبد على كل من: ماهر حماد، ومسعد البرماوي، ومحمد القطب، وعبدالغني الشاذلي. وقضت بالسجن المشدد 15 عاما على كل من: مسعود طلبة، وعزب مهدي، ومحمود الحسيني، وإسماعيل عبدالحليم، وعبدالهادي محمد، وماهر عبدالحميد.

ومنذ انقلاب الجيش على الرئيس المصري محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها، بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، قبل أن تصدر الحكومة قرارا في كانون الأول/ ديسمبر 2013، باعتبار الجماعة "إرهابية".

فيما تقول جماعة الإخوان، إن نهجها "سلمي"، في الاحتجاج على الانقلاب العسكري على مرسي، الذي أمضى عاما واحدا من فترته الرئاسية.
التعليقات (0)